ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

جمال محمد يكشف موعد إعلان اسم مدرب منتخب مصر وتطبيق الـ VAR

الخميس 22-08 - 08:21 م
جمال محمد علي نائب جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة

كشف الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة لاتحاد الكرة عن مصير تطبيق تقنية الفيديو المعروفة بـ VAR في الموسم الكروي الجديد وقال: "طلبنا من السويسرى فيرون، مندوب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، المساعدة فى تطبيق تقنية الفيديو فى الموسم الجديد، عبر إعداد كوادر من الحكام.

ولفت جمال محمد علي، إلى أن السويسرى فيرون، مندوب "فيفا"، أكد أنه سيعود إلى الفيفا من أجل توفير خبراء لمنح قضاة الملاعب كورسات خلال الفترة القادمة لتوعيتهم بتقنية الفيديو، مشيرا إلى أن اللجنة الخماسية المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني تجتهد من أجل تطبيق تقنية الفيديو بدءا من الدور الثاني فى الموسم الكروي 2019-2020.

وتحدث جمال محمد علي عن موعد الإعلان عن هوية المدير الفنى لمنتخب مصر الوطني بعد إقالة الجهاز الفنى السابق بقيادة المكسيكى خافيير اجيرى بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا بنتيجة 1-0 ووداع بطولة أمم أفريقيا التى أقيمت فى مصر مؤخرا فى ظل المنافسة القوية بين الرباعي حسن شحاتة وحسام البدري وحسام حسن وإيهاب جلال.

تابع جمال محمد علي: اجتماع اللجنة الخماسية الأول بعد غد السبت لن يتم خلاله حسم الإعلان عن هوية خليفة آجيرى لقيادة الفراعنة الكبار فنيا لافتا إلى أنه سيتم التطرق إلى مناقشة ملف المدير الفنى الجديد خلال الإجتماع.

وأشار إلى أن اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة تمتلك العديد من السيرة الذاتية للمدربين المصريين القادرين على قيادة الفراعنة الكبار، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة الأمر فى الاجتماع الأول على أن يتم حسم ملف المدرب الجديد للفراعنة الكبار خلال الجلسات المقبلة فى شهر أغسطس الجاري لاسيما وأن أول تجمع رسمي للمنتخب الوطنى الأول سيكون فى معسكر شهر سبتمبر القادم استعدادا للمشاركة فى تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2021 وتصفيات مونديال 2022.

وقال إن اللجنة سوف تعقد أول اجتماع لها بعد غد السبت إثر الانتهاء من جلسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى تمام الساعة العاشرة صباحا.

وأضاف أن ملامح الاجتماع الأول للجنة سوف تشمل إجراء تعديل فى لائحة النظام الأساسي لتفادي وجود أي ثغرات فى اللائحة التى لم يتم اعتمادها بشكل رسمي من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وأشار إلى أن تعيين المدير الفنى لمنتخب مصر الوطنى خلفا للمكسيكى خافيير آجيرى سيكون على أجندة الملفات المطروح مناقشته في اجتماع السبت فى ظل طرح العديد من الأسماء على الساحة لتولى القيادة الفنية للفراعنة الكبار.

وأوضح أن الاجتماع سوف يتطرق إلى طرح برنامج لتطوير المدربين والارتقاء بمستواهم خلال الفترة القادمة من أجل اكتساب الخبرات والاستفادة منهم مستقبلا إلى جانب مناقشة شروط المسابقات والمساهمة فى تطويرها من أجل إفادة الكرة المصرية.

وشدد نائب الجبلاية على أن اللجنة الخماسية لن تعقد اجتماعاتها بشكل شهرى لمناقشة الملفات المطروحة على الساحة الرياضية، لافتا إلى أن الاجتماع سيكون شبه يومى فى بعض الأحيان من أجل تذليل أية عقبات بعد انطلاق المسابقات المحلية خلال الفترة القادمة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟