ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مفاجأة.. هل يطبق الـ"var" في الدوري؟

الجمعة 23-08 - 12:40 ص
العربية نيوز
يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، التقدم بطلب للاتحاد الدولي"فيفا"، لتطبيق تقنية الفيديو "VAR"، بالدوري العام للموسم الجديد.

ويأتي طلب الجبلاية، لتقنين أخطاء التحكيم بمباريات الدوري، بالرغم من النفي المسبق بعدم استقدام التقنية بسبب التكلفة العالية والباهظة لتوفيرها.

وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، تطبيق تقنية الفيديو الـ"VAR" فى الدورى العام الجديد الذى ينطلق يوم 19 سبتمبر المقبل.



وكشف مصدر باللجنة لإجراء اتصالات خلال الساعات الماضية بين اتحاد الكرة والفيفا من أجل تطبيق التقنية، ورد الفيفا بأن الأمر يحتاج لبعض الوقت.

وأضاف المصدر أن اللجنة قررت تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى بداية من شهر نوفمبر المقبل، وإذا لم يتم اللحاق سيتم تطبيقه بداية من الدور الثانى، موضحا أن الحكام المصريين سيخضعون لدورات تدريبية على تقنية الفار خلال الفترة المقبلة ولمدة شهرين قبل تطبيق تقنية الفيديو.

ولكن في وقت سابق، أعرب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري الكابتن سمير محمود عثمان، عن أمله أن يحظى الحكام المصريين بالثقة المطلوبة، ليظهروا بصورة مشرفة في الموسم المقبل.


وقال ابن الحكم الدولي الراحل الكابتن محمود عثمان في مقابلة مع قناة "تايم سبورت" المصرية "نخطط من الآن لتكون كل مباريات الدوري بإدارة حكام مصريين الموسم المقبل".

في الوقت ذاته، أشار إلى أن مباراة القمة بين العملاقين الأهلي والزمالك ستبقى الاستثناء الوحيد، بقوله " فقط مباراة القمة التي سيتولى إدارتها حكم أجنبي".

كما استبعد تكرار سيناريو الموسم المنقضي بقوله "لن نسمح أبدًا أن تدار 30 مباراة أو أكثر في الدوري بحكام أجانب على غرار ما حدث الموسم الأخير"، لافتًا أن الاختيارات ستكون مسؤولية لجنة الحكام فقط، دون تدخل من أحد.

وختم بالرد على سؤال بشأن إمكانية تطبيق تقنية (VAR) في الموسم الجديد، قائلًا "هذه التقنية تحتاج لتكلفة باهظة جدًا، لذا سيكون من الصعب جدًا تطبيقها في الموسم الجديد، لكن مع إتاحة أول فرصة لتمويل هذه الأمر، سيتم تطبيقه بشكل تدريجي".



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟