ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ماذا بعد القبض على أحمد سليم بتهمة الرشوة؟.. حبس 4 أيام على ذمة التحقيقات.. وبحث عن بديل له في تلك المناصب

الأربعاء 21-08 - 03:30 م
 أحمد سليم أمين عام أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى للإعلام
في الساعات الأخيرة، ألقت الأجهزة الرقابية القبض على أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى للإعلام، بتهمة تقاضي رشوة من وراء منصبه.

وألقت الأجهزة الرقابية القبض على سليم، وفقا للتحريات التي باشرتها في واقعة رشوة منسوبة إليه.

وفي السياق ذاته أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن ضباط هيئة الرقابة الإدارية ألقوا القبض على أحمد سليم، بتهمة الرشوة، وقال في تصريح صحفي: "توجد شبهات عليه منذ فترة، حيث طلبت الرقابة الإدارية تتبعه، ووافقت على ذلك".

وقررت النيابة العامة حبس أحمد سليم أمين المجلس الأعلى للإعلام واثنين آخرين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم في قضية رشوة، فيما أكدت مصادر أن الرقابة الإدارية تمتلك كافة الأدلة التي تثبت تورط أحمد سليم في الرشوة من تسجيلات وغير ذلك.

من جهة أخرى أعلن مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام ، أن المجلس يبحث عن بديل ليحل محل أحمد سليم بعد إلقاء القبض عليه بتهمة الرشوة .

وقال رئيس المجلس إنه فيما يتعلق بشغور منصب الأمين العام حاليًا، يبحث المجلس المرشحين لتوليه منذ 4 أسابيع، ويدرس عددًا من الأسماء المرشحة، من غير أعضاء المجلس، لمخاطبة المسؤولين وتوليه أمينًا عامًا للمجلس، خاصة وأن المنصب مهم ولا يجوز أن يظل شاغرًا لفترة طويلة.

كما خلى منصب رئيس جهاز المطبوعات والنشر بعد إلقاء أعضاء هيئة الرقابة الإدارية القبض، صباح أمس الثلاثاء، على أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام بتهمة الرشوة.

وكان سليم يتولى الإشراف على أعمال الجهاز، إلى جانب عمله أمينا عاما للمجلس، وينسق مع الجهات الأخرى المتداخلة في عمل المطبوعات والنشر طيلة الفترة الماضية.

ويعد جهاز المطبوعات والنشر واحدًا من أهم الإدارات التي كانت فيما مضى تتبع وزارة الإعلام، بالتنسيق مع أجهزة أخرى معينة بالدولة لإحكام الرقابة على الواردات من الكتب، وكذلك إصدار التصاريح الخاصة بالمجلات والصحف ذات التراخيص الأجنبية بمصر.

وتجري حاليا عملية ترشيح لأسماء عديدة من قبل جهات مختصة لاختيار أحدهم بديلا لأحمد سليم في إدارة جهاز المطبوعات والنشر.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads