ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم .. انجازات رياضية محلية وعالمية

الثلاثاء 20-08 - 01:11 م
رشيد البرية رشيد البرية
ياسـر تهامى
على مدار السنوات الأربعة الأخيرة، نجح نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية في تمكين وتعزيز كفاءة ذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق الريادة في البرامج والأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية لضمان حياة كريمة لهم؛ حيث حصد لاعبو النادي لفئات الإعاقة ( الحركية والبصرية والفكرية والشلل الدماغي ومتلازمة داون والتوحد)، العديد من البطولات والميداليات خلال الأربعة سنوات الماضية ضمن مشاركتهم في البرنامج الزمني الرياضي للجنة البارالمبية السعودية في رياضات (كرة القدم، كرة الهدف البصرية، كرة السلة الحركية، ألعاب القوى، تنس الطاولة، السباحة، رفع الأثقال، البوتشي، البوتشيا).

في عام 2017 حصدوا 31 ميدالية ذهبية و35 فضية و14 برونزية و3 كئوس في جميع البطولات التي شاركوا فيها. وفي العام الماضي فقط، حصد لاعبو النادي 21 ميدالية ذهبية و25 فضية و23 برونزية في البطولات التي شاركوا فيها. كما حصل فريق البصرية على كأس بطولة الدوري الممتاز لكرة الهدف العام الماضي، وهو ما أدى لإختيار عدد من لاعبي النادي ضمن المنتخب الوطني السعودي لكرة الهدف البصرية.

ومن بين لاعبي النادي، خرج البطل السعودي رشيد بن سالم البرية من فئة الإعاقة ليحقق العديد من الإنجازات على المستوى الدولي في لعبة الكاراتيه لذوي الإعاقة الحركية، حيث حصل على المركز الثاني في بطولة كأس أوروبا لذوي الاحتياجات الخاصة للكاراتيه في مدينة تراسبورج الفرنسية، كما حصل على مراكز متقدمة في خمس بطولات، منها المركز الثاني في البطولة الدولية للكاراتيه بإسبانيا خلال عام 2013م ، وكذلك المركز الثاني عام 2014م في إيطاليا، والمركز الأول في فرنسا عام 2015م، والثاني عام 2016م في إسبانيا، والثاني في بطولة كأس أوروبا للكاراتيه عام 2017م في فرنسا.

وظل قاهر الإعاقة رشيد البرية يواصل التحدي والنجاح إلى أن دخل التاريخ بإنجاز عربي جديد، حيث حقق البطل السعودي المركز الأول في بطولة نادي بيرابيرا للكاراتيه لذوي الإعاقة بإسبانيا، وذلك بمشاركة لاعبين من دول حوض البحر المتوسط واسبانيا وايطاليا وأوروبا عموماً، حيث احتضن نادي بيرا بيرا بسان ستيان الاسباني في نوفمبر من العام 2017م، منافسات البطولة الأوروبية والتي شارك بها البطل السعودي تحت مظلة نادي القصيم لينافس لاعبي العالم في لعبة الكاراتيه لذوي الإعاقة ويرفع راية الوطن بالمحافل العالمية بحصوله على المركز الأول.

ويبقى نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم منبرًا ثقافيًا واجتماعيًا بجانب كونه صرحًا رياضيًا، حيث شارك في العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية منها "حملة معًا ضد الإرهاب ومكافحة الفكر الضال، ومشاركة النادي في حملة توعوية مع الهلال الأحمر السعودي، وتدشينه لعقد شراكة مع شركة "مصر للطيران".. ليظل النادي على عهده في مساعدة أبناء المنطقة على النمو الصحيح رياضيًا وجسميًا وعقليًا واجتماعيًا وعاطفيًا حتى يصبحوا مواطنين مسؤولين عن أنفسهم وعن مجتمعهم وحتى يفهموا بيئاتهم الطبيعية والاجتماعية والثقافية والرياضية بكافة مستوياتها، وفق عادات ومهارات وقيم وأساليب تفكير لازمة لمواصلة التطور والحضارة وبما يتماشى مع رؤية المملكة المستقبلية 2030.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟