ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

جهود وزارة الداخلية فى مواجهة الجريمة وضبط الأسواق خلال 24 ساعة.. فيديو

الإثنين 19-08 - 08:23 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

شنت وزارة الداخلية عدة حملات أمنية مكبرة على أعلى مستوى لضبط كافة الغش التجاري، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أكثر من 15 طن ملح ومخللات غير صالحة للاستهلاك داخل مصنع غير مرخص بالجيزة.

وأكدت تحريات ومعلومات إدارة مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة قيام أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول العربية" - مالك مصنع غير مرخص لإنتاج المخللات كائن بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر، باستخدام مستلزمات إنتاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي "ملح السياحات المخصص للأغراض الصناعية، مادة الصودا الكاوية تستخدم في عملية تسوية المخللات"، وإعادة طرحها بالأسواق، مسببًا أضرارًا جسيمة بصحة المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات جرى استهداف المصنع بالتنسيق مع مفتشى الأغذية وأمكن ضبط المذكور وعثر بداخل المصنع على ( 15طن و210 كيلو جرام ملح ومخللات مختلفة الأنواع بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي).

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها، ولاسيما جرائم الغش التجاري لحماية جمهور المستهلكين.

وواصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة، التى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على جميع الأقسام التابعة للإدارة، لتقديم كل التسهيلات لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

وقامت أقسام الجوازات على مستوى الجمهورية، باستقبال عدد من المواطنين، وجميعهم من كبار السن، وذوى الإعاقة، والمرضى، وغير القادرين على الحركة، وذلك بمقرات أقسام الجوازات وخارجها، لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم فى استخراج جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم.

وتلقت مديرية أمن الغربية، التماس (أحد المواطنين "مسن"، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة)، والذى يرغب فى استخراج جواز سفر له والسيدة حرمه (مُسنة) وصعوبة وصولهما إلى مكتب الجوازات لظروفهما الصحية.

وتم تكليف إدارة حقوق الإنسان والتواصل المجتمعى للانتقال إلى مسكنهما واصطحابهما إلى مكتب جوازات المحلة الكبرى وسرعة إنهاء إجراءات استخراج الجوازات، وتم إنهاء إجراء استخراج جوازى السفر.

وأكدت الوزارة استمرار اتخاذ جميع الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كل المواقع الشرطية فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الإعاقة.

وقام قطاع الخدمات الطبية بالتنسيق مع مسئولى بعض المساجد والكنائس والجمعيات الخيرية، ومراكز الشباب الواقعة بنطاق مستشفيات الشرطة بـ"العجوزة ومدينة نصر والإسكندرية"، بتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وتم استقبال الحالات التى بلغت 100 حالة بالعيادات الخارجية بالمستشفيات الثلاث من الساعة الثانية مساءً، وحتى الساعة الخامسة مساءً يوم الجمعة الماضى، وتم تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم فى التخصصات الطبية المختلفة وذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والاهتمام بالمبادرات الإنسانية والمجتمعية التى تقوم بها أجهزة وقطاعات الوزارة، لاسيما المساهمة فى تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟