ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مرور الدقهلية.. تعديلات بمحيط كوبري طلخا في المنصورة من أجل القضاء على الاختناقات المرورية

الإثنين 19-08 - 06:05 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
الدقهلية - دينا رمزي
قامت إدارة مرور الدقهلية بأطلاق أول تجربة للتعديلات المرورية الجديدة، التي تنوي تطبيقها حال نجاحها، اليوم، بمدينة المنصورة، بدأت بفتح شارع بورسعيد كليا أمام حركة المرور من أجل القضاء على الاختناقات المرورية التي يعاني منها شارع الجمهورية، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأشرف الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، واللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، على إطلاق التجرية في السابعة صباح اليوم، بحضور قيادات مرور المحافظة بقيادة العميد ممدوح الحصي، مدير الإدارة العامة للمرور، يرافقه العقيد إسلام رمزي، والمقدم دكتور حاتم طه، وكيلا إدارة المرور، والمقدم دكتور شريف شعيشع رئيس مباحث المرور، والرائد محمود اللوزي، وأحمد عبدالسميع ،رئيس حي غرب المنصورة.

بدأت التجربة بتعديل السير على كوبري طلخا، ليكون الدخول إليه من جهة الجامعة فقط، والخروج منه إجباريا ناحية قصر الثقافة أو شارع بورسعيد، الذي تم فتحه كليا أمام السيارات القادمة من طلخا وشارع الجمهورية، مع إلغاء خروج السيارات من الكوبري باتجاه الجامعة، والدخول إجباريا باتجاه قصر الثقافة، ووضع إشارة مرور أمام مديرية الأمن لإغلاق شارع الجمهورية القادم من الجامعة، لحين مرور السيارات على الكوبري.

تعتمد التعديلات الجديدة على تحقيق سيولة الحركة في منطقة كوبري طلخا وشارع الجمهورية، ودخول دوران "قصر الثقافة" كمنفذ لنزول السيارات لشارع "المشاية"، وكذلك دوران "فيلا غيث" للصعود من المشاية السفلية إلى شارع الجمهورية.

وأكد مصدر أمني، أنه تم رصد حركة المرور في المنطقة خلال 24 ساعة الماضية، ويتم رصدها حاليا لتقييم التجربة ودراستها أو إجراء تعديلات عليها.

يذكر أن شارع الجمهورية بالمنصورة من أكثر الشوارع تكدسا في الحركة المرورية، خاصة خلال فترة الدراسة كونه الشارع الرئيسي الواصل إلى جامعة المنصورة، التي ينتقل إليها يوميا أكثر من 150 ألف طالب وعامل، بالإضافة إلى المترددين علي المراكز الطبية للجامعة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟