ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في حوار جرئ.. أسامة عرابي: الأهلي يستحق الخروج من الكأس.. ورشحت هؤلاء للمارد الأحمر

الإثنين 19-08 - 08:39 م
أسامة عرابي أسامة عرابي
أجرى موقع كورة العالمي حوار مع أسامة عرابي نجم النادي الأهلي السابق، كشف فيه عن أحقية بيراميدز في الفوز على الشياطين الحمر في ثمن نهائي كأس مصر، لأنه نجح في استغلال الفرص التي سنحت له بشكل مثالي.

وإلى نص الحوار:

في البداية.. ماذا عن وجهتك القادمة في التدريب؟

عدت منذ أسابيع من المملكة العربية السعودية بعد تدريب فريق نجران، أفاضل حاليًا بين بعض العروض المحلية.

هل تم التواصل معك للتواجد في الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر كمدرب عام؟

لا لم يحدث ذلك.. ولكن في النهاية أنا تحت أمر المنتخب الوطني.

كيف ترى خروج الأهلي من كأس مصر؟

المباراة كانت متكافئة بصورة كبيرة، الشوط الأول كان لصالح الأهلي تمامًا، بينما تفوق بيراميدز في الشوط الثاني. الحكم لم يحتسب ضربة جزاء صحيحة للأحمر، لكن الأهلي لم يستغل الفرص التي سنحت له كما أنه تأثر بطرد أيمن أشرف.

ما سر أزمة هجوم الأهلي؟

للأسف الأهلي لديه مشكلة هجومية واضحة ولم يتم علاجها حتى الآن، خاصة فيما يتعلق بإهدار الفرص السهلة، وهذا أمر كان يحتاج للتدعيم بلاعب سوبر يستطيع استغلال الفرص وتحويلها لأهداف، فالمغربي وليد أزارو وحده لا يكفي.

هل المشكلة تكمن في أزارو وحده؟

ليس أزارو وحده ولكن اللاعب المغربي يحتاج إلى مهاجم قوي ينافسه ويستطيع أن يقود هجوم الأحمر، بخلاف أن الأجنحة الهجومية للأهلي لا تلعب لإحراز الأهداف وتقدم كرة استعراضية في بعض الأوقات، والفريق يدفع الثمن في النهاية.

كيف ترى مستوى تراجع أجاي؟

أجاي قدم مستويات رائعة مع الأهلي ورشحته مع علي معلول بعدما تابعت أداء الثنائي وانضما للفريق في نهاية مشوار المدرب مارتن يول وكنت معه مدربًا عامًا، ولكن أجاي تأثر بشكل واضح بالإصابة التي تعرض لها، وإن كان في ظل هذا التراجع يعد من أفضل اللاعبين في مركز الجناح.

هل بالفعل رشحت إيريك تراوري للانضمام للأهلي؟

لا، لم يحدث ذلك ولكني رشحت رزاق سيسيه حينما كنت مدربًا لأسوان ورشحت المغربي أشرف بن شرقي عندما كان لاعبًا في المغرب الفاسي وتابعته في أكثر من مباراة وكنت وقتها مدربًا عامًا للأهلي، ولكن لم يتم التعاقد معه وانتقل اللاعب للوداد المغربي ثم الهلال السعودي وانضم للزمالك، وأعتقد أنه مكسب كبير للقلعة البيضاء.

لماذا لم تكتمل مفاوضات بن شرقي؟

لا أعلم السبب.. أنا عرضته على إدارة النادي لطرحه على الجهاز الفني ولكن بالتأكيد هناك مفاضلة تتم بين عدة لاعبين.

ما رأيك في تجربة مارتن يول مع الأهلي؟

يول مدرب عالمي ومن أفضل المدربين الذين دربوا أندية مصرية، لكن التجربة لم تكتمل، نظرًا لأن المدير الفني تمسك بالرحيل بعد هجوم الجماهير على المران.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads