ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أمريكا تخطط للاستيلاء على ناقلة النفط الإيرانية بزعم علاقتها بمنظمة إرهابية

السبت 17-08 - 01:57 م
العربية نيوز
أصدرت وزارة العدل الأمريكية مذكرة توقيف تطلب الاستيلاء على ناقلة إيرانية احتجزتها بريطانيا الشهر الماضي، بعد 24 ساعة من القرار البريطاني بالإفراج عن السفينة، بزعم أنها تنتمي لمنظمة إرهابية على علاقة بالحرس الثوري الإيراني.

وبحسب صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، تخطط الولايات المتحدة الأمريكية للاستيلاء على ناقلة النفط الإيرانية التي تسببت في إشعال أزمة كبرى بين طهران والغرب، وذلك من خلال محاولة أخيرة لمنع السفينة من مغادرة جبل طارق.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن عبر متحدث باسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أسفه لما وصفه بـ "الفشل الساحق" لبريطانيا في التعامل مع الوضع بشكل كاف بعد أن وافقت محكمة بريطانية على الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية "جريس1"، والتي كانت البحرية البريطانية احتجزتها للاشتباه في انتهاكها عقوبات من الاتحاد الأوروبي من خلال اتخاذ النفط وادخاله إلى سوريا.

وتزامنا مع قرار الإفراج عن السفينة التي تضم 2.1 مليون برميل من النفط، أطلقت الولايات المتحدة نداءات قانونية لاحتجاز السفينة بدعوى أنها لها علاقة بالحرس الثوري الإيراني "IRGC" والذي تم تصنيفه على أنه منظمة إرهابية.

وأصدرت محكمة اتحادية في واشنطن أمرًا بالاستيلاء على الناقلة والنفط الذي تحمله ونحو مليون دولار، وذلك بحسب ما اكده المحامي الأمريكي في مقاطعة كولومبيا، جيسي ليو.


وكانت بريطانيا قررت الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية، بعد أن قال رئيس الوزراء فابيان بيكاردو: إنه حصل على تأكيدات كتابية من طهران تفيد بأن الشحنة لم تكن متوجهة إلى سوريا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟