ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أغرب طريقة لمنع العرق.. ما هي؟

السبت 17-08 - 10:37 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
تشكل مسألة التعرق الزائد التي تتسبب بروائح كريهة، أحد أكثر الأمور معاناة حول العالم، حيث تبقى رحلة البحث عن مزيل عرق جيد مستمرة بالنسبة لكثيرين من أولئك الذين يتعرقون بشكل كبير، ويعانون من روائح كريهة لا يمكن السيطرة عليها بسهولة.

وحول هذا الأمر نشرت مواقع عالمية تقارير عن الوصول إلى قطعة ثياب من نوع خاص تحتوي على بكتيريا حية مفيدة، تتغلب على البكتيريا التي تتسبب بالروائح الكريهة.

وتشبه قطعة الملابس تلك والتي سميت بـ"سكين تو"، لباس البحر إلى حد كبير، ذا لون رمادي فاتح وأكمام طويلة، بينما أشارت التقارير إلى إمكانية صنع ملابس من أشكال أخرى بنفس الطريقة.

بدورها قالت المصممة، روزي برودهيد والتي وصلت إلى منتجها عبر دراسات قامت بها في جامعة سنترال سانت مارتينز للفنون في لندن: "ليس العرق ما يسبب انبعاث روائح الجسد وإنما البكتيريا، لذا أدخلنا بكتيريا نافعة في القماش بما يتيح وجود كائنات دقيقة مفيدة تساعد في تقليل الروائح المنبعثة". وأضافت "هذا التغير في الكائنات الدقيقة مرتبط بالحد من الرائحة المنبعثة من الجسم ويشجع على تجدد الخلايا وهو مفيد حقا لمناعة الجلد".

وتعاونت برودهيد مع البلجيكي كريس كاليفيرت، وهو عالم أحياء دقيقة بجامعة خنت البلجيكية، حيث أمدها الأخير بالبكتيريا النافعة، الموجودة عادة على الجلد، إضافة إلى قيامه بمساعدتها بأبحاث عن أسباب الروائح التي تنبعث من الجسد.

وينوي كلاهما طرح "سكين 2" للبيع في الأسواق قريبًا، في حين أشارت التقارير إلى الاختبارات أثبتت بقاء البكتيريا حية بعد غسل الثياب بمياه درجة حرارتها 30 درجة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟