ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

10 معلومات عن دور مصر المحوري لدعم أمن واستقرار والمصالحة في السودان

الثلاثاء 13-08 - 01:51 م
العربية نيوز
سامي خليفة
قامت مصر بدور محوري في المصالحة ما بين الأطراف المتنازعة في السودان، وذلك من خلال المتابعة المستمرة والاطلاع بصفة مستمرة على الأوضاع في السودان.

وترصد "العربية نيوز" دور مصر في المصالحة بين الأطراف المتنازعة في السودان.

1- استضافة مصر قمة أفريقية مصغرة ضمت 11 رئيس دولة ومسئولين معنيين بالتوصل إلى اتفاق مع الأطراف المتنازعة في السودان، فضلا عن مجهودات مصر والتي تعكس المسئولية الملقاة على عاتقها من أجل إحلال السلام والأمن والاستقرار في ربوع القارة الأفريقية.

2- استقرار السودان يعني استقرار مصر وأن مصر حريصة على دعم أمن ووحدة واستقرار أبناء الشعب السوداني في المرحلة الحالية.

3- استقبال قصر الاتحادية قيادات المجلس العسكري الانتقالي السوداني، وتأكيد الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل والترابط التاريخي بين مصر والسودان ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

4- الموقف المصري الإستراتيجي الثابت والداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق وحرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية من أجل شعبي البلدين.

5- متابعة القيادة السياسية الحثيثة لكافة التطورات الراهنة على الساحة السودانية ومساندة مصر لإرادة وخيارات الشعب السوداني الشقيق في صياغة مستقبل بلاده والحفاظ على مؤسسات الدولة.

6- استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للأشقاء في السودان لتجاوز هذه المرحلة بما يتوافق مع تطلعات الشعب السوداني بعيدًا عن التدخلات الخارجية.

7- دور مصر الداعم للسودان خاصة من خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، والذي يساهم بشكل فعّال في دفع الجهود القائمة لمؤازرة السودان على النجاح في تحقيق استحقاق المرحلة الراهنة.

8- ثقة القيادة السياسية في قدرة الشعب السوداني ومؤسسات الدولة على استعادة الاستقرار وتحقيق الأمن والحفاظ على مقدرات دولة السودان.

9- تأكيد القيادة السياسية أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية الرامية لمساعدة السودان الشقيق على تحقيق استحقاقات هذه المرحلة ومواجهة الأزمة الاقتصادية لما فيه صالح الشعب السوداني.

10- التوافق بين مصر والسودان حول استمرار التنسيق المشترك والتشاور المكثف بهدف التباحث حول أفضل السبل للمساهمة في التعامل مع المستجدات الراهنة على الساحة السودانية سعيًا نحو إيجاد رؤية واضحة وطويلة الأمد لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين للشعب السوداني.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟