ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ماذا ينتظر سينمات عيد الأضحى؟.. أفلام "الأجزاء الثانية" الأبرز.. وصدمة قاسية لـ 3 نجوم

الخميس 08-08 - 03:16 م
العربية نيوز
أيام قليلة ونحتفل بعيد الأضحى وتبدأ السينمات تستقبل الأفلام المشاركة في ذلك السباق، وسط منافسة قوية بين عدد من نجوم الفن.

وقال أحمد سعد الدين الناقد الفني، إنّ موسم عيد الأضحى يشمل عدة ظواهر مختلفة في الأفلام السينمائية المعروضة بدور العرض.

وأوضح سعد الدين خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية مها بهنساوي، في برنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية ten، أنّ الظاهرة الأولى هي وجود 3 أفلام كجزء ثان من أعمال عُرضت فيما قبل حققت نجاحًا كبيرًا، وهي "الفيل الأزرق، ولاد رزق، والكنز".

وأضاف سعدالدين: "الأفلام دي بنت نجاحها على نجاح الأجزاء الأولى منها، بخلاف بس فيلم الكنز لأنه الوحيد اللي اتصور مرة واحدة وعشان مدته طويلة حوالي 4 ساعات فاتقسم على جزأين".

وتابع الناقد الفني أنّ الظاهرة الثانية هي طرح شركات التوزيع لأفلام العيد قبل بدء العيد بأيام للمرة الأولى، مفسرًا الأمر لضمان شركات الإنتاج لتحقيق أكبر مكاسب وإيرادات، وهو ما حدث في الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق"، الذي حقق إيرادات خلال الأسبوعين الماضيين فاقت إيرادات الجزء الأول بأكمله.

ولفت سعدالدين إلى أنّ الظاهرة الثالثة هي عودة النجم أحمد حلمي بعمل جديد، موضحًا أنّ حلمي له قاعدة جماهيرية، تضمن له جزء من نجاح العمل بشكل كبير، والظاهرة الأخيرة هي طرح عدد من الأفلام هذا العام من بطولة وإخراج أسماء كبيرة في عالم الفن، قائلا: "السنة دي في أفلام كتيرة نازلة بثقل من مخرجين وأبطال زي مروان حامد وشريف عرفة وده بجانب أبطال الأعمال نفسهم، وده ممكن يخلي فيلم تامر حسني اللي نازل في العيد ميحققش نفس نجاح السنة اللي فاتت وده مش تقليل من تامر، لكن ده بسبب النجوم الكبيرة اللي مشاركة في الموسم ده".

فيما قررت الشركة المنتجة لفيلم "الفلوس" بطولة النجم تامر حسني، تأجيل عرضه في موسم عيد الأضحي المقبل، والبحث عن موعد اَخر لعدم انتهاء الفيلم بصورته الكاملة.

وأكدت الشركة الموزعة للفيلم أن ضيق الوقت وضع الفيلم في موقف حرج، وإن الشركة المنتجة وكل صناع الفيلم كانوا يتمنون عرضه خلال هذا الموسم وفقًا للخطة الموضوعة مسبقًا، ولكن تاتي الرياح بما لا تشتهى السفن"

وتابعت: "الفيلم تم الانتهاء من تصويره منذ أيام، ولكن العمليات الفنية من مكساج، وتصحيح، وغيرها تحتاج إلى وقتًا طويلًا وهذا ما أدى إلى خروج الفيلم من السباق، ورغم حزن أسرة الفيلم على خروجه إلا أنهم متفقون على عرض الفيلم في أفضل صورة حتى لو جاء ذلك على حساب تأجيله".

يذكر أن الشركة المنتجة وعدد من أبطال الفيلم قاموا بنشر تيزر الفيلم خلال الأيام الماضية، مع بداية انطلاق الحملة الدعائية قبل اتخاذ قرار التأجيل

"الفلوس" بطولة تامر حسني، وخالد الصاوي، وزينة، وإخراج سعيد الماروق، وقد تغير عنوانه أكثر من مرة بدءًا من "كل سنة وأنت طيب" ثم "الجوكر" وأخيرًا "الفوس".

وخرج فيلم “لص بغداد” للنجم “محمد إمام” من سباق أفلام عيد الأضحى بسبب عدم الانتهاء من تصوير بعض مشاهد الفيلم، ومن المقرر أن تسافر أسرة الفيلم قريبًا إلى إحدى الدول الأوروبية لاستكماله.

فيلم “لص بغداد”، تأليف وسيناريو وحوار “تامر إبراهيم”، “إخراج أحمد خالد موسى” وإنتاج شركة “سينرجي فيلمز” المملوكة للمنتج المصري “تامر مرسي”.


يشارك في بطولته إلى جانب “محمد إمام”، “فتحي عبد الوهاب”، “ياسمين رئيس”، “أمينة خليل”، “أحمد العوضي” و”بيومي فؤاد”. بالإضافة إلى ضيوفٍ شرفيين، هم: “صلاح عبد الله”، “أحمد رزق” و”علي ربيع”.

كما خرج فيلم “كينج سايز” للنجم “محمد هنيدي” من سباق أفلام عيد الأضحى مبكرًا للغاية، فرغم نشر البرومو الخاص بالفيلم في منتصف شهر يونيو الماضي، إلا أن الفيلم حتى هذه اللحظة مشروع لم يكتمل بعد.

ويبدو أن انشغال “هنيدي” بمسرحيته الجديدة “3 أيام في الساحل” وعرضها في مصر والمملكة العربية السعودية، حال دون اللحاق بموسم أفلام عيد الأضحى.

فيلم “كينج سايز” من تأليف الكاتب الساخر “عمر طاهر”، إخراج “إسلام خيري” وإنتاج “وليد صبري”. ويؤدي “هنيدي” في الفيلم شخصية عقلة الإصبع.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads