ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2019.. 9 كليات خالية أمام الطلاب.. وهذا موعد فتح ستار التقديم الإلكتروني

الأربعاء 07-08 - 03:23 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بدء تنسيق باقى الطلاب الناجحين فى الدورالأول للثانوية العامة 2019 ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتى التنسيق الأولى والثانية، عقب الانتهاء من تحويلات تقليل الاغتراب وإعلان نتيجتها.


وأضافت الوزارة، أن عدد الطلاب المقرر تقدمهم للمرحلة الثالثة من باقى الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة 84872 بواقع 63318 بالشعبة العلمية و21554 بالشعبة الأدبية.

وتابعت الوزارة أنه من المقرر أن يتم إرجاء نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق "الدور الأول" حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

كشفت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، عن وجود أماكن خالية بالكليات لطلاب الشعبة العلمية بتنسيق المرحلة الثالثة، والمقرر أن تبدأ بعد انتهاء طلاب الدور الثاني من مرحلة الثانوية العامة من امتحانات الدور الثاني.


وأظهرت النتيجة، عن وجود العديد من الأماكن الخالية بالكليات لطلاب المرحلة الثالثة، منها " الآداب – التجارة – الحقوق – التربية النوعية – التربية الرياضية – السياحة والفنادق – الاقتصاد المنزلي – دار العلوم – التربية".

وستكون الكليات متوافرة للطلاب، بنظامي "الانتساب الموجه والانتظام"، بخلاف العديد من الأماكن الخالية للطلاب بالمعاهد.

ويبدأ طلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، غدا الخميس، تنسيق رغبات التحويلات لتقليل الاغتراب، بعد الانتهاء من نتيجة تنسيق المرحلة الثانية التي كشفت عنها وزارة التعليم العالي، أمس الثلاثاء.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads