ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الخارجية" تطالب بإنشاء تجمع للبرلمانيين في دول حوض النيل

الثلاثاء 06-08 - 03:04 م
البرلمان الإفريقي البرلمان الإفريقي
أكد نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المياه السفير ياسر سرور، أهمية تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات بين الدول الأفريقية، لا سيما دول حوض النيل، إلى جانب إجراء بعض التعديلات فيما يخص التشريعات التي تحقق الإدارة المستدامة على الصعيد المحلي وزيادة الوعي بشأن أهمية المياه والحد من ندرتها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعاون والعلاقات الدولية وفض المنازعات بالبرلمان الأفريقي برئاسة عبدو بكار كون صديقي التي استضافها مجلس النواب اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي.


وقال سرور: إن أولى خطوات تعزيز العمل المشترك هو تفعيل التعاون البرلماني وإجراء تعديلات على التشريعات المنظمة للمياه، للخروج برؤية تحقق الإدارة المستدامة على الصعيد المحلي، وزيادة الوعي بأهمية المياه.

وأضاف سرور أن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال كان قد طرح فكرة مهمة تصب في مصلحة التعاون المشترك في هذا الشأن، وهي إنشاء تجمع للبرلمانيين في دول حوض النيل، لافتا إلى أن هذا المقترح من شأنه تفعيل فرص الحوار على كافة المستويات وتعزيز التعاون كذلك بين المجال الخاص.

وأكد نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المياه، أهمية التعاون الأفريقي في مجال الاستثمار الزراعي، لافتا إلى أن القطاع الخاص يقوم بدور مهم في هذا القطاع، منوها بإنشاء مجزر في أوغندا، وإعداد مجزر آخر في إطار تعزيز التعاون المشترك في هذا المجال الذي لا بديل عنه.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟