ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كواليس ساعات الرعب أمام معهد الأورام.. 19 حالة وفاة و30 مصابًا في إنفجار دموي.. وإنتظار من الرأي العام لنتائج التحقيقات

الإثنين 05-08 - 12:13 م
العربية نيوز
شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حادث مأساوى أمام محيط معهد الأورام بمنطقة المنيل، نتيجة اصطدام سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بشارع كورنيش النيل بـ3 سيارات تسبب في حالة من الهلع والخوف بالمنطقة المحيطة بالمعهد.

وكانت ترددت أنباء عبر مواقع التواصل بأن الانفجار وقع داخل المعهد نتيجة انفجار خزان أكسجين، إلا أن جامعة القاهرة نفت ذلك، حيث أكد المكتب الإعلامي للجامعة، أن المعلومات المبدئية لسماع دوي انفجار ناحية معهد الأورام التابع للجامعة تؤكد أن هذا الانفجار جاء بسبب تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات أمام معهد الأورام.

ونفى المكتب الإعلامي للجامعة، أي حديث عن انفجار داخل معهد الأورام، مشيرا إلى أن الانفجار وقع نتيجة حادث التصادم بالشارع الرئيسي أمام المعهد وليس بداخله كما يحاول البعض التصريح بذلك، مشيرا إلى أن الحماية المدنية وهيئة الإسعاف تقومان بعملهما حاليا لاحتواء الأمر.


وقال الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، أنه لا صحة لانفجار أسطوانة أكسجين "داخل المعهد"، مؤكدًا أن الانفجار حدث خارج المعهد والمعلومات المبدئية تؤكد أنه حدث إثر حادث تصادم لسيارة كانت تسير عكس الاتجاه.

وأضاف أبو القاسم أن جميع المصابين من المارة، نافيًا وجود إصابات بين عمال المعهد، مشيرا إلى أنه لم يعلم أحد حتى الآن إذا كان ذلك انفجارًا عن عمد أم مجرد حادث.


وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع أعداد مصابى حادث معهد الأورام إلى 19 حالة وفاة، و30 مصابًا تم نقلهم إلى مستشفيات معهد ناصر، المنيرة، وقصر العيني، بالإضافة إلى وجود كيس أشلاء، موضحًا أنه تم الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث لنقل المصابين.

وأوضحت وزارة الصحة، أن هناك من 3 إلى 4 حالات حرجة موجودين بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، وتنوعت باقى الإصابات ما بين كسور بسيطة إلى متوسطة، بالإضافة إلى وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية فى أماكن متفرقة بالجسم.

وأشارت الوزارة، إلى توجيه فريق من الطب النفسى لتقديم الدعم النفسى لهم وتم بإخلاء 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومى للأورام، وتحويل 30 منهم إلى مستشفى معهد ناصر، ونقل الباقى إلى مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وأكدت الوزارة، على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة وتم الإطمئنان على أرصدة الدم بمستشفى معهد ناصر، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

ولفتت إلى انعقاد غرفة الأزمات بديوان عام الوزارة لمتابعة تداعيات الحادث والوقوف على آخر المستجدات.

ويواصل فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، تحقيقات موسعة فى وقوع حادث انفجار أمام معهد الأورام على طريق الكورنيش، لبيان سبب انفجارها، كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة معهد الأورام ، لبيان سلامة المبنى ومدى تأثره بالانفجار .

وانتقل فريق من نيابة جنوب القاهرة، لمعاينة معهد الأورام ومكان الحادث، وتحفظت على كاميرات المراقبة، واستمعت لأقوال المصابين فى المستشفيات.

كما يواصل فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، تحقيقات موسعة في الحادث، وخاطبت النيابة العامة إدارة المرور، بسرعة فحص أرقام السيارات التى كانت متوقفة أمام المعهد، والمتضررة من الحادث، والوصول إلى هوية ملاكها لسماع أقوالهم والتحقيق معهم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads