ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"طارق يحيى.. المدرب الإستبن للزمالك".. القلعة البيضاء تعينه مديرا فنيا لمدة أسبوع فقط.. والسخرية ترافق ابن النادي

السبت 03-08 - 03:20 م
طارق يحيى طارق يحيى
قررت إدارة نادي الزمالك، تعيين طارق يحيى مديرا فنيا مؤقتا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لمدة أسبوع لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي يقود الفريق في الموسم الجديد.

وما إن أعلن عن استقرارنادى الزمالك على تعيين طارق يحيى مديراً فنياً مؤقتاً للفريق الكروى الأول بشكل مؤقت لحين تعيين مدرب أجني جديد للفريق، حتى انهالت تعليقات الزملكاوية الساخرة على هذا الاختيار، ولا سيما أنهم كانوا يمنون النفس بأن يعلن خلال هذه الأيام عن اسم المدرب الأجنبي الكبير الذي كانت قد وعدت به الإدارة.

فبعض المشجعين قالوا في تعليقاتهم الساخرة: «لباقة طارق يحيى الأسبوعية اضغط الرقم واحد»، وقال آخرون: « طارق يحي لا يصافح النساء لا يفقه في كره القدم».



كان عمل طارق يحيى في الجهاز الفني للزمالك يقتصر فقط على الرجل الثاني، حيث عمل مدربًا مساعدًا بداية من عام 2002، وتولى مهمة المدرب المساعد للمدرب البرازيلي كارلوس كابرال، وكانت النقطة المضيئة الوحيدة في مسيرته بالجهاز الفني للزمالك بعدما توج بلقب دوري أبطال أفريقيا، ولكنه سرعان ما انهار محليًا ليتم التضحية به مع كل من محمود سعد وأحمد رمزي، وتعيين أحمد رفعت وأحمد رمزي في الجهاز الفني لكابرال.

وفي عام 2008، عاد طارق يحيى إلى الزمالك من جديد كمدرب مساعد تحت القيادة الفنية للألماني راينر هولمان، ولكنه فشل في الحصول على بطولتي الدوري ودوري أبطال أفريقيا، حيث توج بهما غريمه التقليدي الأهلي، ليتم الإطاحة بالجهاز الفني بالكامل.

وشهد عام 2017، تعيين طارق يحيى في منصب المدير الفني لنادي الزمالك بشكل مؤقت، ليتم التعاقد سريعًا مع البرتغالي أوجستو إيناسيو ليعمل معه ابن نادي الزمالك كمدرب مساعد، قبل أن يتم إقالة إيناسيو بسبب سوء النتائج ليتم تعيين طارق يحيى كمدرب مؤقت من جديد وهو الأمر الذي لم يستمر أكثر من مباراتين، حقق الفوز في الأولى أمام النصر السعودي بنتيجة 2 - 1 في البطولة العربية للأندية، قبل أن يسقط في المباراة الثانية أمام المصري في نصف نهائي كأس مصر، بهدفين دون رد.

وعقد طارق يحيى، المدير الفني المؤقت للزمالك المصري، جلسة خاصة مع لاعبيه خلال مران الفريق الصباحي، اليوم السبت، في إطار الاستعدادات لمباراة بطل الصومال بالدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

يحيى أكد للاعبيه، أنه مدرب مؤقت ولا يخجل من هذا الأمر، كونه يخدم النادي الذي تربي بين جدرانه وله فضل عليه، حتى ولو تواجد ليوم واحد فقط وأنه سيرحل بمجرد التعاقد مع مدرب أجنبي.

وطلب مدرب الزمالك المؤقت، من اللاعبين مساعدته في الفترة الحالية للنجاح وتحقيق نتيجة جيدة قبل لقاء الذهاب ومصالحة الجماهير البيضاء الحزينة من ضياع لقب الدوري، والتفكير في تحقيق لقب السوبر الأفريقي.

ويواجه الزمالك فريق ديكادها الصومالي يوم 10 أغسطس / آب الجاري، في لقاء الذهاب حيث يخوض الفريق المباراتين بالقاهرة.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads