ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مدير الكلية البحرية: تدريباتنا على أحدث التقنيات.. وأوجه الدعوة لأوائل الثانوية العامة لزيارة الكلية.. والمواد الدراسية لدينا تواكب أحدث الكليات العسكرية بالعالم

الثلاثاء 23-07 - 06:28 م
العربية نيوز
رجب رزق
أكد اللواء بحري أركان حرب إيهاب صلاح مدير الكلية البحرية، أن الكلية تعمل على تخريج ضباط مقاتلين على كفاءة عالية للغاية قادرة على تحمل المسئولية، مشيرا إلى أنه يتم العمل على زيادة القدرات التدريبية لطالب .

ويوضح أن الطلاب يحصلون على التدريب على الوحدات الحديثة المنضمة للقوات البحرية ، مثل الميسترال الأمر الذي يعزز تدريب الطالب على أحدث وحدات التدريب العملي، ومحاكاة التدريب النظري في التدريب العملي في البحر على هذه الوحدات الحديثة .

ويقول ان الكلية تحتفل هذا العام بتخريج الدفعة ٧٠ بحرية ، مشيرا إلى أن جميع الأبطال الخريجين يتسمون بالقوة والشجاعة والقدرة على تحمل المسئولية، خاصة وأنه تم إعدادهم في المعسكرات الداخلية والخارجية،التي تساعد الطلاب على التعرف بأساليب جديدة ومتطورة، والتعرف على طريقة تأهيل الطالب الأجنبي، خاصة وأن الكلية البحرية تبحث عن كل ما هو جديد ومتطور .

ويشير إلى أن الطالب المقاتل داخل الكلية البحرية يشترك في وحدات التدريب الخارجي على متن الوسائل القتالية الحديثة، الأمر الذي يزيدهم خبرة واكتساب مهارات عملية مع طلاب الكليات الآخرى .

ويشدد اللواء بحري أركان حرب إيهاب صلاح أن الكلية البحرية المصرية بنفس الكفاءة وتفوق الكليات الأجنبية في هذا المجال، خاصة مع التجهيزات الكبرى داخل الكلية في الوحدات المختلفة، والتي يتم التدريب فيها على أحدث التقنيات للطلاب .

مدير الكلية الفنية العسكرية : أوجه الدعوة لأوائل الثانوية العامة لزيارة الكلية والتعرف على أقسامها وطبيعة الدراسة بها
وأكد اللواء بحري جمال أحمد النشار مدير الكلية الفنية العسكرية، أن الكلية تعمل على تخريج أجيال جديدة مسلحة بالقدرات البدنية و العلمية،وقادرة على تحمل المسئولية بالقوات المسلحة ، مؤكداًعلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة تعمل على توفير كافة السبل لتطوير العملية التعليمية بالكلية، و الدعم اللازم لمواكبة التطورات العلمية الهائلة في العالم .

وأشار إلى أن المواد داخل الكلية يتم مراجعتها كل 5 سنوات، الأمر الذي يسمح بالتطوير والتحديث بما يتناسب مع المتغيرات العلمية الحديثة الهائلة.

ولفت إلى أن الطالب داخل الكلية الفنية العسكرية يدرس المواد نظريا وعلميا ، مشيرا إلى أن طلاب الكلية يتدربون في المشروعات القومية الضخمة التي تشهدها مصر.

وأوضح اللواء بحري جمال النشار أن العمل داخل الكليات العسكرية يتم بشكل متكامل ؛ وداخل منظومة قتالية واحدة ؛مشيرا إلى أن الكلية يوجد بها أقسام غير موجودة في كليات الهندسة الأخرى.

وأوضح أن الكلية تعمل على غرس أهمية العلم لدى الطالب المقاتل، من اجل الوصول للهدف في أقل وقت وبأفضل أداء، مشيرا إلى أن يتم المشاركة في المسابقات الخارجية والداخلية من أجل زيادة المهارات والتطورات الحديثة لدى الطلاب، حيث تساعد تلك المسابقات على تطوير الطالب وتأهيله بشكل أكبر.

وأشار إلى أن الكلية توجه الدعوة إلى أوائل الثانوية العامة من أجل زيارة الكلية والتعرف على أقسامها وطبيعة الدراسة بها من أجل الانضمام إلى الكلية، بعد اجتياز الاختبارات الطبية والنفسية والرياضية للقوات المسلحة.

وشدد على أن الكلية لا تبخل بأي شي من أجل تأهيل الضباط المقاتلين، مشيرا إلى أن الجميع يتسم بالانضباط والالتزام والإتقان و حسن الخلق.

مدير كلية الدفاع الجوى:المواد الدراسية لدينا تواكب أحدث الكليات العسكرية بالعالم في مجالي الدفاع الجوي والهندسي
ويشير اللواء حازم خورشيد مدير كلية الدفاع الجوى ان الهدف من الدراسة بكلية الدفاع الجوى هو تخريج ضابط مقاتل يعلم كيف يستخدم المعدات بطريقة جيدة ، واصلاح اى اعطال بها ، وهناك تطوير في المناهج العسكرية والهندسية والمعامل داخل الكلية بصفة مستمرة ، وتم إدخال مواد تتناسب مع العلوم الحديثة المستخدمة فى الدراسة بما يواكب ما هو موجود في أحدث الكليات العسكرية في العالم ، سواء كان ذلك في المجال الهندسي أو في مجال الدفاع الجوي.

ويؤكد مدير كلية الدفاع الجوى ان طبيعة الدراسة والاعداد فى كلية الدفاع الجوى مرت بمراحل تطوير كثيرة على مدار تاريخها ، حيث كانت الدراسة فى البداية داخل جناح فى الكلية الحربية ، وبعد حرب اكتوبر عام 74 تم اصدار قرار بانشاء كلية دفاع جوى متخصصة فى تدريس مواد الدفاع الجوى ، ثم تم توقيع برتوكول تعاون مع كلية الهندسة جامعة الاسكندرية ، ليحصل الطالب بعد خمس سنوات على بكالوريوس الهندسة الكهربائية شعبة الاتصالات والالكترونيات ، فى الثلاث سنوات الاولى دراسة مواد هندسية وعسكرية ، وبعد ذلك تبدأ دراسة المواد التخصصية ، وبعد السنة الرابعة يتخرج الضابط ويحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية ، ثم يرجع الى الكلية مرة اخرى يكمل السنة الخامسة التكميلية ويحصل بكالوريوس هندسة ، ولا يوجد سوى شعبة واحدة فقط داخل الكلية وهى الاتصالات والالكترونيات بما يخدم معدات الدفاع الجوى.

واضاف ان تكنولوجيا الدفاع الجوي عبارة تطبيقات للهندسة والعلوم النظرية، وكل معدة لها استخدام مختلف، سواء كان في التعليم أو التدريب، وطالب الدفاع الجوي، يتم تعليمه على أفضل مستوى، سواء كان في مجال الرادارات أو الصواريخ، والطالب يستوعب المدارس المختلفة الموجودة في الدفاع الجوي سواء الشرقية أو الغربية.

وأوضح أن طلاب الدفاع الجوي يتم تخصيص ساعات محددة لحضورهم ندوات تثقيفية فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والدينية عن طريق علماء من الازهر لتعليمهم الدين الوسطى الصحيح ، من أجل إعادة تكوين شخصيتهم داخل الكلية، وغرس قيم الولاء والانضباط بداخلهم ويكونو جاهزين للتعامل مع وحدتهم الجديدة متحلين بالتقاليد العسكرية المصرية الأصيلة.

وأشار الى حرص الدول الشقيقة على وجود دارسين لها داخل الكلية لما تحظى به كلية الدفاع الجوى من سمعة علمية طيبة بين الكليات العسكرية في العالم ، وتم تخريج طلبة هذا العام من الدول الصديقة والشقيقة مثل السعودية وليبيا.

مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة :خريجينا هم الأساس في الحفاظ علي المعدات والأسلحة والعمل علي تحديثها دائما
ويؤكد اللواء أح علاء ابراهيم مخلوف مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة أن خريجى المعهد الفنى للقوات المسلحة هم دعامة التأمين الفنى بالقوات المسلحة ويعتبر هذا جزء لايتجزأ من منظومة الكفاءة القتالية بالقوات المسلحة وهم الأساس فى الحفاظ على المعدات والأسلحة بصلاحية فنية عالية مع العمل على زيادة العمر الافتراضى لها والعمل على تحديثها دائمًا، وتتمثل أعمال التأمين الفنى فى الاستخدام الصحيح للمعدات والصيانة الوقائية اللازمة والاصلاح والتدريب الفنى للعناصر الفنية والإمداد بقطع الغيار مع القيام بأعمال النجدة والاخلاء فى جميع المناطق.

ويشير إلى أن القوات المسلحة قد ألت على نفسها التطوير والتحديث فى جميع المجالات المختلفة وذلك لملاحقة المتغيرات العالمية فى الأسلحة والمعدات ونظرًا لأن التعليم هو الأساس فقد قام المعهد الفنى للقوات المسلحة بإدخال أحدث النظم المستخدمة لتطوير التعليم بإنشاء العديد من المعامل الحديثة وتوفير المحاكيات للأسلحة والمعدات المتطورة وتطوير المجموعات التعليمية بأحدث الوسائل التعليمية حتى أصبح هذا الصرح العلمى فخرًا وكذا الاهتمام بجودة التعليم من خلال منظومة متكاملة هى «الطالب والمدرس والمنهج» وكذا تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس فى المجالات التكنولوجية المختلفة بما يلائم المهام المكلف بها الضابط الفنى خريج هذا الصرح العظيم وتطبيق المناهج العلمية الحديثة لمسايرة أحدث ما وصل إليه العلم من تكنولوجيا متطورة ومواكبة التطور السريع والمتلاحق فى منظومة التسليح العالمية.

موضوعات متعلقة

قاطرة مصر نحو تطوير التعليم والارتقاء بالمنظومة البحثية.. "القوات المسلحة" الإهتمام الأكبر بمجال البحث العلمي داخل المنشأت التعليمية.. "الكلية الفنية العسكرية" اهم الصروح العلمية والبحثية الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية: قادرون علي حماية أمن مصر القومي داخل وخارج البلاد
الفريق البحثي لكلية الطب العسكري يحصد المركز الاول بمسابقة igem العالمية قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة
قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة مدير المعهد الفني للقوات المسلحة: هناك مقلدات ومعامل حديثة داخل المعهد للأسلحة المختلفة يتدرب الطالب عليها.. ونقوم بتأمين المنظومة الفنية للقوات المسلحة
مدير كلية الدفاع الجوي: الطالب يتخرج وقادر على التعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة مديرالكلية الفنية العسكرية : لأول مرة إنشاء شعبة لهندسة الفضاء داخل الكلية .. لدينا أحدث وسائل التدريب للطلبة .. ونقوم بتلبية احتياجات القوات المسلحة
مدير الكلية الحربية لـ "العربية نيوز" : اختيار طلبة الكليات والمعاهد العسكرية يتم بواسطة لجنة مشكلة من مديري الكليات ولا أساس للواسطة والمحسوبية الشروط المطلوبة للالتحاق بـ المعهد الفني للقوات المسلحة

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads