ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الشروط المطلوبة للالتحاق بـ المعهد الفني للقوات المسلحة

الإثنين 22-07 - 05:23 م
العربية نيوز
رجب رزق
قال اللواء أركان حرب علاء إبراهيم مخلوف، مدير المعهد الفني للقوات المسلحة، أن تحديد الأعداد المطلوبة من الطلبة يتم بالتنسيق مع الجهات المختصة بالقوات المسلحة، وبناء عليه يتم تحديد سنويًا المجموع المستهدف لدخول المعهد.

وأعلن "مخلوف" أنه تم تحديد مجموع 60% لطلبة القسم العلمي، من حاملي الثانوية العامة والأزهرية، و75% من حاملي الثانوية الصناعية، موضحًا أنه يفضل أن يكون الطالب حاصل على 70% فأكثر في مادة اللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والميكانيكا.

بدوره قال اللواء بحري أركان حرب الدكتور جمال أحمد النشار، مدير الكلية الفنية العسكرية، إن الطالب المقاتل يجب أن يكون أداءه واحد في كل ما يوكل إليه تحت مختلف الظروف والضغوط، مشددا على أن الطالب لا بد أن يجمع بين المهارة الفنية والروح القتالية العالية، والتعاون مع زملائه.

ومن جانبه قال اللواء دكتور حازم أحمد زكي، مدير كلية الدفاع الجوي، إن القيادة العامة للقوات المسلحة تحرص على الدعم والتطوير الدائم للكلية في جميع المجالات من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية والإدارية والفنية، وتحقيق هدف كلية الدفاع الجوي وهو تخريج الضابط الشامل المحترف القادر على قيادة وحدة فرعية صغرى لينضم إلى منظومة الكفاءة القتالية لقوات الدفاع الجوي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟