ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الأعلى للآثار" يفرض سماعات إرشادية بـ30 جنيها للمجموعات السياحية

الأحد 21-07 - 05:17 م
العربية نيوز
أكدت غرفة شركات السياحة، أن المجلس الأعلى للآثار وافق على توفير خدمة أنظمة صوتية إرشادية لكافة المتاحف والمناطق الأثرية المسموح بها استخدام تلك الأجهزة على أن يكون سعر التذكرة 30 جنيها.

وأضافت الغرفة في خطابها المرسل لشركات السياحة، أن تلك الأجهزة ذات مواصفات جودة عالية وتقنيات حديثة، وأن خدمة الحصول على السماعات اختيارية في جميع المتاحف والمناطق الأثرية عدا المتحف المصري بالتحرير، فهي إجبارية للمجموعات بدءًا من 6 أفراد على أن يتم العمل بسعر تذاكر السماعات الجديدة اعتبارًا من 3 أغسطس المقبل.


وكان المجلس الأعلى للآثار، أخطر غرفة شركات السياحة بالتعديلات الجديدة على أسعار دخول عدد من المناطق الأثرية بالنسبة للمصريين، على أن يتم العمل بها اعتبارا من الأول من نوفمبر المقبل.

وأكد "الأعلى للآثار" أن أسعار دخول منطقة الهرم للمصريين بـ30 جنيها للمواطن و10 جنيهات للطالب، وهرم خوفو من الداخل بـ"80 جنيها للمواطن و40 جنيها للطالب"، وقلعة صلاح الدين الأيوبي والمتحف المصري بالتحرير ومنطقة آثار وادى الملوك بـ"30 جنيها للمواطن و10 جنيهات للطالب.

وشدد خطاب المجلس على ضرورة الالتزام بالقرارات الخاصة بإعفاء رحلات المدارس "ابتدائي وإعدادي" الحكومية، وبنفس أسعار التصاريح السنوية المخفضة للتلاميذ والطلاب.

كما تمت الموافقة على التصوير المجاني للزائرين بالهواتف المحمولة تشجيعا للحركة السياحية والترويج للآثار بشرط عدم استخدام "الفلاش" داخل المعابد والمقابر ومعبد أبو سمبل اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟