ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2019.. 5 نصائح هامة للطلاب.. وهنا مؤشرات كليات القمة لهذه المرحلة

الأحد 21-07 - 12:40 م
العربية نيوز
انطلقت رسميا، اليوم الأحد، المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، وتستمر حتى الخميس 25 يوليو بحد أدني 97.07% للشعبة العلمية، وحد أدنى 95% فأكثر لطلاب الشعبة الرياضية، و80% لطلاب الشعبة الأدبية.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن خدمة التسجيل الإلكتروني لرغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة ستكون متاحة عبر الرابط الإلكتروني لموقع التنسيق على شبكة الإنترنت، wwwTansik.Egypt.gov.eg، على مدار 24 ساعة.

وتابعت: كما يمكن للطلاب التوجه إلى معامل الحاسبات بالجامعات المصرية، خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق لتسجيل رغباتهم.

و​فتحت معامل التنسيق بالجامعات الحكومية صباح الأحد وحتى الساعة الثالثة عصرا، أبوابها أمام طلاب المرحلة الأولى من الناجحين لتسجيل رغباتهم مجانا.

وويشير المجمع التكراري للطلاب الناجحين في الثانوية العامة عام 2019، إلى زيادة متوقعة بنحو 1.6 إلى 2% في الحدود الدنيا كليات الطب والطب البشري والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي بالمقارنة بالعام الماضي.

وأظهرت المؤشرات الأولية لتنسيق قبول الطلاب الثانوية العامة بتنسيق 2019-2020 تراوح الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشري بين 99.3% و98.5%، بينما الحد الأدنى لطب الأسنان بين 98.2% و98%، والصيدلة 97.2%، والعلاج الطبيعي عند 96.9%.

وفي العام الماضي، توقف الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى الجمهورية عند 98.04% فيما بلغ الحد الأدنى لطب الأسنان عند 97.8% وتوقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 96.8%، وكلية العلاج الطبيعي بنسبة 96.70%.​

كما أظهرت المؤشرات، توقعات بارتفاع الحد الأدنى للهندسة بواقع 93.9%، علمًا بأن الحد الأدنى العام الماضي بلغ 92.8% في 2018، وهذه المؤشرات ليست نهائية ويمكن أن تخضع لتغييرات على حسب رغبات طلاب خلال تنسيق المرحلة الأولى.


وهناك عدة معلومات يجب أن يكون طلاب المرحلة الأولى على علم بها:

١- يتم القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت التنسيق الالكتروني خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=1

٢-سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق.

٣-يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

٤_ يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا المدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

٥- ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء في أخر يوم للمرحلة.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads