ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

العلاج البديل للسرطان

السبت 20-07 - 02:25 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
أمنية بدر
يصعب علاج الأورام الخبيثة. يُجبر الشخص على الخضوع لعملية واحدة على الأقل، ثم يخضع للمراقبة باستمرار من قبل الأطباء، ويتعرض للإشعاع، ويتلقى العلاج الكيميائي. كل هذا غالباً ما يستمر لسنوات. يكون العلاج في كثير من الأحيان غير سار وذو آثار جانبية.

في مرحلة معينة من العلاج، إن لم يتم معالجة السرطان بالكامل، تتوقف الأساليب المستخدمة عن العمل. في مثل هذه الحالات، يأتي الطب البديل للإنقاذ. إنه عادة ما يستخدم تقنيات أكثر لطفاً وأماناً للصحة ولا يسبب أي آثار جانبية. توجد في ألمانيا مستشفيات تقدم علاجات بديلة للسرطان.

مبادئ العلاج

يستخدم الطب البديل في الأساس كعنصر مساعد للعلاجات التقليدية للسرطان، أو يستخدم في المواقف التي لم تعد فيها الطرق التقليدية تعمل. المبادئ التي يقوم عليها هذا الاتجاه:

غياب إلحاق الضرر بالصحة. يجب أن تكون جميع الإجراءات آمنة وجيدة التحمل.

العلاج الشامل. إنه لا يهدف فقط إلى محاربة الورم، بل يهدف أيضاً إلى تقوية الجسم ككل. فإن الجهاز المناعي للمريض قادر على مكافحة السرطان عندما تكون الصحة في حالة جيدة.

تعدد الاتجاهات. تؤثر عوامل مختلفة بانسجام بالشخص: جسدية وعاطفية ونفسية وغيرها.

تغيير نمط الحياة. يتطلب القضاء على الظروف التي تطور السرطان فيها. يحلل الطبيب عوامل الخطر ويزيلها إن أمكن. يستخدم هذا النهج للوقاية من السرطان وعلاجه.

قوى الطبيعة. في كثير من الأحيان، يستخدم الطب البديل أدوات وطرق، على الرغم من أنه تم إنشاؤها من قبل الإنسان، إلا أنها ولدت في الطبيعة. غالباً ما تستخدم الأدوية العشبية وميزات المناخ، وما إلى ذلك.

الأساليب البديلة لعلاج السرطان

تعتمد طرق العلاج المستخدمة في الطب البديل على نوع السرطان. يتم عادة تضمين العلاجات التقليدية أيضاً في النظام. ولكن بالإضافة إلى ذلك، تطبق الأساليب الأخرى. الغرض من استخدام الطرق البديلة:

تقليل خطر الانتكاس؛ زيادة نسبة النجاح في علاج المرض بالطرق التقليدية؛ تحسين صحة ورفاهية الشخص؛ منع انتشار النقائل؛ التخفيف من الآثار الجانبية للعلاج التقليدي؛ تحسين نوعية الحياة.

تستخدم أساليب الصيدلة والعلاج الطبيعي والعلاج البيولوجي. يتم اختيار الأساليب بشكل فردي. يتلقى المريض الأدوية عن طريق الفم وبالحقن.

فيما يلي أمثلة من التقنيات المستخدمة في الطب البديل في الخارج:

العلاج المكثف بالأنسولين - يزيد من فعالية العلاج الكيميائي ويقلل من عدد الآثار الجانبية؛العلاج الديناميكي الضوئي - يتم حقن مادة حساسة للضوء في جسم الإنسان، والتي تتراكم في أنسجة الورم، ثم يبدأ الورم السرطاني في التفكك تحت تأثير الأشعة الضوئية ذو موجة من طول معين؛

العلاج الكهروكيميائي عن طريق الجلد - يدمر الورم بواسطة تيار كهربائي ضعيف؛ استخدام الأدوية البيولوجية - الكركومين، جرعات عالية من فيتامين C، الأرتيسونات وغيرها من المواد ذات الأصل الطبيعي.

كثيراً ما تستخدم في ألمانيا العلاجات بالحرارة العالية وطب التجديد والوخز بالإبر وتطهير القولون. يتم إثراء الجسم بالأوكسجين والأوزون، وإزالة السموم، والتخلص من المعادن الثقيلة والجذور الحرة، وتقليل حموضة الدم. تستخدم فصادة الدم. تم في الآونة الأخيرة استخدام الخلايا الجذعية بشكل متزايد.

كما ترون، هناك عدد كبير من الطرق البديلة للسرطان. لا يمكن التكلم عن الطرق المناسبة لك إلا بعد التشخيص والتعرف على تاريخ مرضك.

علاج السرطان في المنزل

يظن بعض الناس أن علاج السرطان في المنزل هو العلاج البديل للسرطان نفسه. يبحثون في الصحف المختلفة أو على شبكة الإنترنت عن وصفات "الجدة" المختلفة. عادة ما تستند على الأعشاب أو الأطعمة.

في الواقع، يمكن أيضاً اعتبار هذه التقنيات بديلة. لكن استخدامها غير واعد أبداً. لا يمكنك علاج السرطان بالعسل أو الآذريون أو الخطاطيف. إن الجلوس في المنزل والمعالجة بهذه طرق يشبه عدم فعل أي شيء وانتظار الموت.

من الضروري أن يتم العلاج تحت إشراف أطباء الأورام. وكلما بدأ العلاج في وقت أبكر، كلما كان ذلك أفضل. يمكنك السفر إلى الخارج للحصول على نتائج جيدة. تستخدم المستشفيات الأجنبية علاجات السرطان التقليدية والبديلة.

العلاج في الخارج

يمكنك استخدام طرق الطب البديل في المستشفيات الألمانية. يعتبر مستشفى الطب البيولوجي المتقدم واحداً من المؤسسات الطبية الأكثر شهرة التي تمارس هذا الفرع من الأورام. موجودة في فرانكفورت.

يمكنك الذهاب للعلاج في هذا المستشفى أو أي مستشفى آخر. للقيام بذلك، ما عليك سوى الاتصال بأخصائي Booking Health. سننظم لك التشخيص والعلاج في أي مؤسسة طبية كبيرة في ألمانيا. يتيح لك حجز العلاج في الخارج من خلال خدمتنا العديد من المزايا:

اختيار أفضل مستشفى بناءً على التشخيص أو الأعراض، والأهداف والعلاجات المناسبة لك.

تقليل تكلفة العلاج بما يصل إلى 50٪ بسبب عدم وجود الأقساط الإضافية والمعاملات للمرضى الأجانب.

إقامة اتصال مع الطبيب.

أخذ موعد في تواريخ مناسبة لك.

إعداد برنامج علاج دون تكرار الفحوصات السابقة.

مراقبة البرنامج في جميع المراحل.

التحكم في الحسابات وإعادة الأموال الغير منفقة.

شراء وشحن الأدوية.

توفير التواصل مع المستشفى بعد العلاج.

تنظيم خدمات طبية إضافية في الخارج.

سوف توفر Booking Health الخدمات التنظيمية. سنقوم بحجز فندق لك، ومساعدتك في إعداد المستندات، حجز تذاكر الطيران. سيتم تزويدك بمترجم في ألمانيا. وسيقوم موظفنا باستقبالك في المطار ونقلك إلى المستشفى بالسيارة.

موضوعات متعلقة

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟