ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نهائي كأس الأمم الأفريقية.. مفاجأت تنتظر "الشناوي".. وهؤلاء قد يتوجوا بلقب هداف البطولة

الخميس 18-07 - 12:59 م
العربية نيوز
شق المنتخب الجزائري طريقه بنجاح نحو المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية ليواجه نظيره السنغالي في نهائي ”كان 2019“، وسيلعب المنتخب السنغالي غدًا الجمعة، مع نظيره الجزائري في المباراة النهائية للبطولة على استاد ”القاهرة“ الدولي.

تسيّد محاربو الصحراء مجريات المجموعة الثالثة أثناء الدور الأول، واستهل محاربو الصحراء البطولة بفوز سهل على كينيا بفضل هدفي بغداد بونجاح من ركلة جزاء ورياض محرز.

وواشتد الصراع قبل نهاية البطولة، على لقب الهداف، حيث يتواجد 4 لاعبين يتنافسون لحصد اللقب.

ويتصدر النيجيري أوديون إيجالو، ترتيب هدافي البطولة، برصيد 5 أهداف، بعد هز شباك منتخب بوروندي بهدف في دور المجموعات، ثم هدفين في مرمى الكاميرون بدور الـ 16، وهدف في شباك منتخب الجزائر بالدور قبل النهائي، وهدف أخير في مرمى المنتخب التونسي بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويشهد نهائي أمم أفريقيا، صراع بين 3 لاعبين، لخطف لقب الهداف، من المهاجم النيجيري أوديون إيجالو، صاحب الـ 5 أهداف.

وفي منتخب الجزائر، هناك رياض محرز، وأدم وناس، برصيد 3 أهداف، ولديهم فرصة في خطف لقب هداف البطولة، إذ تمكن أحد الثنائي من تسجيل 3 أهداف في شباك منتخب السنغال.

وعلى الجانب الأخر، يتمنى ساديو ماني، قائد منتخب السنغال، هز شباك الجزائر في 3 مناسبات خلال المباراة النهائية، لحصد اللقب، حيث يمتلك 3 أهداف في رصيده حتى الآن.

وفي سياق متصل، ستتجه المناصفة على لقب الهداف، إذ سجل أي من الـ 3 لاعبين، هدفين والتساوي مع النيجيري أوديون إيجالو.

وهو الأمر الذي حدث في أكثر من نسخة سابقة من البطولة، وكان أخرها نسخة 2015 التي اقيمت في غينيا الإستوائية، وتناصف كلًا من الغاني أندريه أيو، وخافيير بالبوا، وديوميرسي مبوكاني لاعب الكونغو الديموقراطية، والتونسي أحمد العكايشي، وتييفي بيفوما كولوسا لاعب منتخب جمهورية الكونغو، برصيد 3 أهداف.

وكشفت تقارير صحفية عن توجيه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الدعوة لمحمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر والنادي الأهلى لحضور نهائي بطولة كاس الأمم الأفريقية التى ستجمع بين منتخب الجزائر و منتخب السنغال على استاد القاهرة الدولي.


و قالت صحيفة “البلاد” الجزائرية بأن الاتحاد الإفريقي وجه الدعوة لمحمد الشناوي ليفتح المجال أمام إمكانية حصوله على جائزة أفضل حارس مرمي في البطولة خاصة وأنه يعد صاحب الرقم الأكثر في التصديات المؤثرة في بطولة كاس الأمم الأفريقية.

و أضافت الصحيفة أنه بالرغم من تألق حارس مرمي منتخب الجزائر رايس مبولحي ووصوله إلى المباراة النهائية إلا أنه قد يحرم من جائزة أفضل حارس في البطولة من أجل الشناوي.

وأشارت تقارير، صحفية جزائرية إلى أن زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، قد يحضر نهائي كأس الأمم الأفريقية، يوم الجمعة القادم.

ووفقاً لصحيفة البلاد، فإن المدير الفني للفريق الملكي الإسباني، ذو الأصول الجزائرية، سيحضر اللقاء دعماً للخضر، في المباراة الصعبة.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads