ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نص الحوار.. هاني رمزي يفتح خزائن المنتخب: طلبت ضم جمعة والسولية.. وهذه أسرار توديع كان 2019

الأربعاء 17-07 - 02:40 م
 هاني رمزي هاني رمزي
أجرى موقع "كورة" حوارا مع هاني رمزي، المدرب العام السابق لمنتخب مصر، كشف فيه عن عدد من الأسرار بشأن ما دار في معسكر المنتخب الوطني قبل الإخفاق الأفريقي.

وإليكم نص الحوار


في البداية، كيف ترد على البعض الذي اتهمك بالفشل؟

- بداية أعتذر لجماهير الكرة المصرية عما حدث في بطولة أمم أفريقيا، أتحمل بالطبع جانبًا من المسؤولية الأدبية للمنتخب المصري، لكن دعونا نكون منصفين كنت الرجل الثاني في الجهاز الفني ولست صاحب القرار.

- ردي على من يتهمني بالفشل أن تاريخي التدريبي يشهد على إنجاز التأهل للأولمبياد بعد غياب 20 عامًا وفي ظروف قاسية، لكن أنا متقبل الانتقادات خاصة أن صدمة الخروج كانت قاسية على الجميع.

وما أسباب الخروج في رأيك؟

- أكثر من سبب أولها تنازلات المدرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني في فترة الإعداد التي تأجلت من يوم 1 إلى 6 يونيو / حزيران الماضي بسبب أزمات الدوري، كما أن منتخب مصر كان يعاني بشكل واضح من مشاكل بدنية للاعبيه خاصة نجوم الزمالك الذين استهلكوا بدنيًا والمحترفين أيضًا.

هل عانيت من ديكتاتورية أجيري في الاختيارات؟

- أجيري كان عنيدًا ولا يقتنع ببعض الأسماء ودعني أؤكد لك أنني رشحت قائمة من اللاعبين رفض ضمهم على رأسهم عبد الله جمعة وعمرو السولية ورجب بكار ورمضان صبحي ومصطفى محمد وعمار حمدي ولكني فوجئت برفض تام من أجيري.


لماذا لم تعلن ذلك للرأي العام؟

- لا يجوز لأنني في جهاز فني واحد وهذا الأمر سيؤثر على قوة المنتخب ووحدته.

ما أسباب خروج محمود كهربا وصلاح محسن من حسابات منتخب مصر؟

- كهربا للأسف يدفع ثمن عصبيته وانفعاله الزائد وصلاح محسن لديه مشكلة في الاستهتار والتعامل بشكل غير جاد مع بعض المباريات بحسب ما علمناه من النادي الأهلي وهذا سر ابتعاده عن المشاركة في الفريق.

كنت قائداً للمنتخب لسنوات، لماذا غاب الانضباط عن المعسكر؟

- الانضباط كان موجودًا، لكن الحقيقة أن المشكلة كانت في غياب الروح القتالية وهو أمر غريب ولم نعتاده واستفزني وحاولت إصلاح منظومة المنتخب.

- طلبت من إيهاب لهيطة مدير المنتخب دعوة اللاعبين لجلسة في غرفتي والأداء كان يسير من سيء لأسوأ ولكن الأزمة أن رسائلي للاعبين كانت عكس ما يقوله أجيري لهم بإشادة دائمة عقب كل مباراة.

لكن محمد صلاح دعم عمرو وردة وهذه الأزمة شقت صفوف المنتخب؟

- أزمة عمرو وردة إدارية بحتة وكنت أتمنى ألا يندفع اللاعبون فيها ويتركوا الأمر لاتحاد الكرة.


هل حدث صدام بينك وبين أجيري؟

- لم يحدث صدامات معه لكنني عرضت وجهة نظري أكثر من مرة بوضوح على جميع المسؤولين.

لماذا أصر أجيري على استبعاد عبد الله جمعة ورمضان صبحي وعمرو السولية؟

- لم يقتنع أجيري بضم لاعب لا يشارك في نفس مركزه وهو ما كان سببًا في ابتعاد جمعة رغم أنني طلبت شخصيًا ضمه لأنني أعلم جمعة منذ سنوات وأدرك قدراته الفنية جيدًا كما أنه لم يقتنع بقدرات صبحي والسولية.

هل شعرت بالتهميش نتيجة وجود الإسباني ميشيل سلجادو؟

- تهميش؟ سلجادو كان بلا دور من الأساس مع منتخب مصر، أجيري نفسه جاء وفوجئ بأن اتحاد الكرة تعاقد معه وهو نجم كبير حاولنا الاستفادة من خبراته، لكن لم يكن له تواجد مع الفريق بشكل دائم.

هل توقعت الخروج المبكر؟

- كل مباراة كانت أعصابي تحترق بسبب سوء الأداء، مباراة جنوب أفريقيا كانت صعبة لم أتوقع أن نخرج مبكرًا ولكنني كنت مرعوبًا من السيناريو الذي حدث.


ماذا عن تصرفات محمد صلاح نجم المنتخب وتغير معاملته مع اللاعبين؟

- صلاح كان من أكثر اللاعبين التزامًا، ولم يغادر المعسكر لتصوير إعلانات في الغردقة ولم يثر أي أزمة ولا يتحمل وحده مسؤولية الإخفاق كما يسعى البعض لتصوير ذلك ولكن صلاح مثل أي لاعب يتحمل المسؤولية.

هل ستواصل مسيرتك التدريبية؟

- بالطبع هناك تجارب نتعلم منها الكثير وكلامي لا يعني التبرأ من أي مسؤولية بقدر توضيح بعض النقاط للرأي العام.

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

- المنتخب يحتاج لمدرب صاحب شخصية قوية سواء مصري أو أجنبي وأتمنى التوفيق فيما هو قادم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads