ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

هاني رمزي VS المحمدي.. حكاية أجدد خناقات "منتخب الأزمات لكرة القدم".. ماذا دار بين الطرفين؟

الأربعاء 17-07 - 01:03 م
العربية نيوز
أزمات المنتخب الوطني لم تنتهي بعد رغم خروجه من كام 2019، فسيطر على الساحة خلال الساعات الأخيرة خناقة بين هاني رمزي وكابتن المنتخب أحمد المحمدي,

البداية، أكد هانى رمزى، مدرب المنتخب الوطنى السابق، أن سبب خروج الفراعنة من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية على يد جنوب أفريقيا بهذه الطريقة يرجع إلى انعدام الروح بين اللاعبين، والتى افتقدوها طيلة مباريات البطولة وأدت للخروج المهين بهذه الطريقة.

وأضاف هانى رمزى أنه كان يتمنى تواجد أكثر من لاعب فى تشكيلة المنتخب بنفس روح الرباعى طارق حامد وأحمد حجازى ومحمود علاء ومحمد الشناوى، مؤكدا أن هذا الرباعى فقط كانوا يمتازون بالحماس والرغبة فى تحقيق البطولة، أما باقى القائمة فكانوا بعيدين تماما عن روح البطولة وافتقدوا للتحدى، وهو ما أدى فى النهاية للخروج المبكر.

وتابع: "أحترم تاريخ أحمد المحمدي كلاعب، حيث قضى فترة طويلة خلال مسيرته في الملاعب الإنجليزية ولكن كان من الممكن أن يقوم بدور أكبر كقائد للفريق في البطولة الإفريقية، حيث كان هناك بعض القصور من قائد الفريق وكان من المفترض أن يشد من أزر اللاعبين بالشكل الأمثل".

وأكمل: "لا يجوز مناقشة لاعب كان يعمل معي في الفريق ولن أقلل من قدره، المناقشة بين مدير فني ولاعب لن تكون ناجحة أبدًا، وأتم: "لا أريد تحميل المسؤولية على اللاعبين فقط، فالجهاز الفني كان مسؤولا معهم عن الإخفاق، لكن كان هناك بعض السلبيات أبرزها فقدان الروح وعدم التركيز والتقصير عند بعض اللاعبين".

وهاجم أحمد المحمدي، المدافع الأيمن لنادي أستون فيلا الإنجليزي وقائد منتخب مصر، هاني رمزي المدرب العام السابق للمنتخب.

وقال المحمدي: "تاريخي أكبر من الرد على شخص مثل هاني رمزي"، واختتم "كيف أرد على شخص قام بالتحدث عن لاعبيه والجهاز الذي عمل معه بتلك الطريقة".

وردا على تلك الأزمة، استنكر تيتو جارسيا، المدرب العام السابق لمنتخب مصر، تصريحات هاني رمزي، حول تفاصيل عمل الجهاز الفني خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية.


وقال تيتو في تصريحات تليفزيونية ، "لا أعرف سبب حديث هاني رمزي في الوقت الحالي، و لدينا مدير فني يدعى خافيير أجيري ويجب أن نتبعه وندعم قراراته واختياراته، وكان لدينا 11 شهرا لنناقش اختياراتنا رفقة بعضنا، بحيث يتم الاتفاق على القائمة المختارة لكأس أمم إفريقيا".

واعتذر المدرب العام السابق لمنتخب مصر، للجماهير عن الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر.

وأكد تيتو، أن منتخب مصر قدم أفضل مبارياته أمام جنوب أفريقيا، لكن بشكل عام لم يقدم الفراعنة أفضل ما لديهم في البطولة، متابعا: "كل شخص في منتخب مصر بذل أقصى جهد لديه لكن الأمور لم تكن في شكلها الطبيعي".

وأوضح، أن اتحاد الكرة هو المسئول عن أزمة عمرو وردة وليس الجهاز الفني، قائلاً "اللاعب لم يخطئ في المعسكر وبالتالي لا أؤيد استبعاده عن المنتخب، وتسريباته كانت قديمة ولم تحدث خلال البطولة، ومسألة استبعاده ثم استدعائه مرة أخرى تخص اتحاد الكرة وليس الجهاز الفني، رغم أن منتخب مصر كان يحتاج اللاعب من الناحية الفنية، لذلك قررنا ضمه ومشاركته بأمم إفريقيا".

وتابع: "طارق حامد أفضل لاعب خط وسط في إفريقيا، والجهاز الفني للمنتخب لم يخطئ في تغييرات مباراة مصر أمام جنوب أفريقيا في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية" ، مضيفاً : "لدينا طارق حامد أفضل لاعب وسط في أفريقيا، وقادر على اللعب بمفرده في منطقة الوسط"

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads