ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الناجح يرفع إيده".. رسائل أوائل الثانوية العامة.. ذاكرنا ونتمنى الإلتحاق بكليات القمة.. وطلاب الدمج: إعاقتنا لن تمنعنا من التفوق

الأحد 14-07 - 03:05 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2018/ 2019، بحضور خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات.

وبلغ عدد أوائل الثانوية العامة بمختلف الشعب (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) 40 طالبًا وطالبة من بينهم 22 طالبًا مقابل 18 طالبة.

ووصل إجمالي عدد الأوائل بالنسبة لشعبة علمي علوم 14 طالبًا وطالبة من بينهم 8 طلاب مقابل 6 طالبات، كما وصل إجمالي عدد الطلاب أوائل شعبة علمي رياضة 10 طلاب وطالبات منهم 7 طلاب و3 طالبات، فيما وصل إجمالي عدد الأوائل بالنسبة للشعبة الأدبية 10 طلاب وطالبات منهم 3 طلاب و7 طالبات.

وتمكن طالب واحد من مدارس المكفوفين من الانضمام لقائمة أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بمجموع 407.5 درجة.

وحققت الطالبة آلاء أسامة خيرت، بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات ببنها في القليوبية، نجاحا كبيرا بأن حصلت على المركز الأول في الثانوية على مستوى الجمهورية في مستوى الدمج.

وقالت الطالبة آلاء، إن إعاقتها لم تكن عائقا لها بل كانت دائما من المتفوقين مشيرة إلى أنها تأمل أن تلتحق بكلية الآداب قسم لغة إنجليزية ومثلها الأعلى الأديب نجيب محفوظ، مشيرة إلى أنها تواظب على الصلاة في دروسها والمذاكرة بنظام حتى أصبحت من الأوائل، موجهة الشكر لوالدتها التي كافحت معاها منذ صغرها وإصابتها بالإعاقة.

وأهدت ألاء، نجاحها لوالدتها التي سهرت وكافحت معاها حتى وصلت لهذه المرتبة ولاسرتها شقيقتها الكبرى وشقيقها الأصغر ووالدها وكل من كان يدعو لها ويتمني لها التوفيق.

وأكد الطالب مروان وحيد ، أول الجمهورية مكرر بالثانوية العامة نظام الدمج بمجموع 405 من 410 علمي ، أن طموحة أن يلتحق بكلية الهندسية، وأعربت أسرة الطالب الأول عن فرحتها ، لتحقيق أمنيتها بحصوله علي المركز الأول.

وقال الطالب عبد الرحمن محمد أدهم الأول على مستوى الجمهورية فى شعبة العلمى رياضة بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بنتيجة الثانوية العامة أنه شعر بالصدمة عقب إبلاغه بحصوله على الأول، قائلا: "كنت متوقع ارتب فى العشرة الأوائل ولكن مش لدرجة أكون الأول على مستوى الجمهورية".




وأضاف الطالب الحاصل على مجموع درجات 671.5 درجة أن خبر خروجه كأول على مستوى الجمهورية كان مفاجأة ممزوجة بفرحة كبيرة خاصة أنه تلقى الخبر أثناء جلوسه مع أهله وأسرته.



وأوضح أنه يحلم أن يلتحق للدراسة بكلية الهندسة قسم الميكانيكا فى إحدى الجامعات الأجنبية، موضحا أنه كان يذاكر 4 ساعات يوميا وكان يحصل على درس فى مادة واحدة، مشيرا إلى أن دراسته فى مدارس المتفوقين أثرت عل شخصيته بشكل كبير وتجربة مفيدة للغاية.

كما انتابت حالة من البهجة والسرور منزل حسام شحاتة شحتة شلبى الأول مكرر علمى رياضة على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة.




وأكد الطالب المتفوق، أن تفوقه فى امتحانات الثانوية العامة جاء بعد كفاح وكد تعلمهما من والدته التى تعمل طبيبة بمستشفى فارسكور المركزى، حيث كانت دائمة التشجيع له على التفوق وحثه دائما على التقدم فى كل شئ حتى حقق المركز الأول مكرر شعبة علمى رياضة على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة

وكشف الطالب المتفوق عن بدء العام الدراسى المنقضى بـ 6 ساعات يوميا للمذاكرة، ولكن مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة وصلت المذاكرة إلى حوالى 10 ساعات مع تركيز كبير واستعدادات للامتحانات، بجانب الحرص على تلقى الدروس الخصوصية فهى كانت عاملا أساسيا فى استيعاب المناهج الدراسية ولا تفوق بدونها، متابعًا: "لم يقم أحد من الوزارة بإبلاغى بحصولى على المركز الأول مكرر وعلمت فى اليوم الثانى لإعلان النتيجة".


وأشار حسام شحاتة شحتة شلبى،الى أنه كان يعى معنى الالتزام والمسؤولية والمذاكرة والاجتهاد كانت بمثابة المسؤلية على عاتقة تجاه أسرته لهذا اجتهد وذاكر حتى تفوق، مضيفا أنه لم يتوقع أن يكون من أوائل الجمهورية ولكنه كان يعلم أنه سيحصل على مجموع يساعدنه فى الالتحاق بكلية الهندسة فحلم حياته أن أصبح مهندس بترول لأنه يهوى هذا المجال، وطالما حلم بالعمل به.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads