ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ماذا قالوا عن اعلان اعتذار المنتخب؟.. إنتقادات حادة لكل من شارك فيه.. ورسالة قوية من مدير فني سابق

الخميس 11-07 - 12:16 م
العربية نيوز
أثار الإعلان الذى ظهر فيه عدد من لاعبى المنتخب المصرى، يقدمون فيه اعتذار للخروج المبكر من بطولة كأس أمم أفريقيا، موجة غضب كبيرة بين الجماهير المصرية من جهاز المنتخب المقال، حيث اعتبر نجوم الكرة ما حدث "قمة الفشل والانهزامية وضعف الشخصية".

وودع منتخب مصر منافسات كأس الأمم الأفريقية من دور الستة عشر، بخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد السبت الماضي، قبل أن تبدأ الشركة في إذاعة إعلان الاعتذار، وقوبل بغضب شديد من جانب الجماهير المصرية، معتبرين أنه دليل استهتار لاعبي المنتخب، ودخولهم بطولة على أرضهم واضعين في اعتبارهم احتمالية الخروج المبكر.


وأصدرت شركة بيبسيكو مصر، بيانا اليوم الأربعاء، بخصوص الإعلان الخاص بالشركة، الذي يعتذر فيه بعض لاعبو منتخب مصر عن الخروج من بطولة أمم أفريقيا.

وقالت الشركة إن نسخة الإعلان التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، "تم تحريفها وتسريبها"، وذكر البيان أن الشركة تحقق حاليًا مع الأطراف المعنية للوصول إلى أسباب تداول هذه النسخة "المحرفة" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت بيبسيكو، في البيان، إنها شكلت لجنة من المسؤولين والمختصين بالشؤون القانونية للتحقيق فيما حدث لمعرفة كيف تم نشر هذه النسخة غير الرسمية من الإعلان وتحريف رسالتها الأساسية الإيجابية التي كانت "الكورة لسه في ملعبنا" كدعم للاعبي المنتخب وتحفيز الجماهير المصرية في حالة الأداء غير الموفق في الأدوار الأولى فقط من البطولة.

وأضافت: "وعندما تحقق الفوز لمنتخبنا والصعود كأول مجموعة تقرر عدم نشر النسخة الرسمية، إلا أنه عقب الخروج من دور الـ 16 فوجئنا بتداول الإعلان بعد تحريف رسالته الأساسية إلى "الاعتذار واجب".

وقالت الشركة إنه منذ تداول النسخة غير الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي قامت الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحذف هذه النسخة عن طريق التواصل مع المواقع التي تداولتها.

وقالت الشركة إنها "تؤكد حرصها الدائم على الشفافية في توضيح الحقائق وأنها لن تتهاون في معاقبة كل المسئولين عن هذه الواقعة".

وانتقد محسن صالح المدير الفنى الأسبق لمنتخب الفراعنة الإعلان الذى يعتذر فيه لاعبى المنتخب عن الخروج من بطولة أمم أفريقيا.

ونشر صالح عبر صفحته بموقع تويتر أن الإعلان يمثل عدم احترام مشاعر الرأى العام، بتصوير هذا الإعلان، لأنهم بيمثلوا ويقبضون الثمن، حيث سبق واستغلوا التاهل لكأس العالم ومثلوا وقبضوا الثمن، وكذلك التأهل إلى أمم أفريقيا، والآن بعد الخروج من البطولة مثلوا أيضا وقبضوا الثمن، ووصفهم بأنهم ممثلين محترفين، حيث كتب "إمعانا فى عدم احترام مشاعر الرأى العام قاموا بتصوير إعلان.. دول بيمثلوا وبيقبضوا استغلوا التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا ومثلوا وقبضوا واستغلوا التأهل للبطولة الأفريقيه ومثلوا وقبضوا ودلوقت بيستغلوا الخروج كمان وبيمثلوا وقبضوا دول ممثلين محترفين.. أول مرة أشوف اعتذار مقبوض التمن".

وانتقد الفنان محمود البزاوى، ظهور للاعبين فى اعلان الاعتذار حيث قال : "الكارثة في اعلان الاعتذار بتاع المنتخب هو ان الخروج من البطولة مدفوع الأجر دي ناس اتفقت على الهزيمه و قبضت".

من جانبه قال الفنان نبيل الحلفاوى، تعليقا على اعلان اعتذار المنتخب: "مفهوم تعمل إعلانات لشحذ الهمم وشحن الجماهير والفريق، لكن الاعتذار عن تقصير أو هزيمة دي مسألة شخصية جدا، لازم تكون نابعة من الشخص نفسه، ما ينفعش فيها تمثيل وإخراج".

وتابع: "وبعدين إيه السذاجة والرداءة دى، كأنها مدرسة ابتدائي والميس حفظتهم ورصتهم عشان يسمّعوا الكلمتين".

فيما هاجم الفنان عمرو محمود ياسين لاعبي المنتخب لظهورهم فى الاعلان قائلا : "التربح على حساب أحزان الناس ! انتوا للدرجة دي مفيش مخ؟ مش هتكلم عن الإحساس و الشعور بالمسؤولية والإنسانية لأن واضح إن انتوا عادمينها بس كمان مش عارفين امتى تمثلوا انكم بني ادمين؟ اعلان العار".

الفنان صلاح عبد الله علق أيضا على اعلان اعتذار المنتخب حيث قال :" إلى ولادي اللي ظهروا في الإعلان مش إعلان دا (إسفين)لازم تكونوا عليه آسفين يمكن كوكا خدتكوا في دوكا،وإنتوا ياعيني مش عارفين إن الإعلان دا مايصحش".



ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

ads
ads
ads