ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ما خسائر حريق كنيسة الأنبا بولا بحدائق القبة؟.. إصابات واختناقات.. انهيار جزء من سطح المبنى.. وهذا أكثر الأدوار تضررًا

الأربعاء 10-07 - 03:37 م
حريق كنيسة الأنبا حريق كنيسة الأنبا بولا
عاش أهالي منطقة حدائق القبة ساعات من القلق والرعب في حريق كنيسة الأنبا بولا، حيث استمر الحريق لأكثر من 6 ساعات، وتوصلت التحريات المبدئية إلى أن السبب ماس كهربائي في جهاز تكيف خاص بمبنى الخدمات التابع للكنيسة.

وبدأت الواقعة في الساعة الثانية عشرة وتلقت غرفة النجدة بالقاهرة اخطارا بالحريق، وعلى الفور توجهت 12 سيارة إطفاء و6 سيارات أسعاف لمكان البلاغ، ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في السيطرة على الحريق وإخماده في تمام الساعة السادسة صباحاً.

فيما قامت سيارات الأسعاف الموجودة في البلاغ بإسعاف 5 حالات اختناق في مكان الواقعة واعطائهم العلاج، وارتفع عدد المصابين في الحريق الذي شب منذ قليل داخل كنيسة مقر دير القديس الأنبا بولا بمنطقة حدائق القبة إلى 3 أشخاص، ونقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأكد مصدر أمني، بمديرية أمن القاهرة، إن قوات الدفاع المدني تكثف جهودها للسيطرة على الحريق الذي شب بدير الأنبا بولا في منطقة حدائق القبة.

وأشار المصدر، إلى أنه أثناء عملية الإطفاء، انهار جزء من سطح الدير، موضحًا أن عمليات الإطفاء ما زالت مستمرة بعد مرور أكثر من ساعتين على اندلاع الحريق.

وأضاف أن الأهالي ساعدوا قوات الحماية المدنية في محاولات إطفاء النيران، والسيطرة عليها، وتم قطع الغاز والكهرباء عن المبنى.


وبدأ كهنة وخدام كنيسة الأنبا بولا بحدائق القبة، حصر الخسائر التي لحقت بالمبنى، بعد اشتعال النيران به في ساعة متأخرة من مساء أمس ما أسفر عن تدمير الطابق العلوي الذي يضم المطبخ ومباني خدمية.

وأوضح مصدر كنسي أن مسؤولي الكنيسة من كهنة وخدام بدأوا حصر الخسائر بعد الانتهاء من عملية تبريد النيران للتمكن من حصرها، لافتًا إلى أن الدور العلوي هو الأكثر تضررًا من الحادث، بينما الدور السفلي لم يُصب بأضرار كبيرة.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads