ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المدير الفني للمنتخب المغربي: مصر تمتلك فريقا قويا ومدربا جيدا.. وهذا رأيي في المنافسة على كان 2019

الإثنين 01-07 - 02:15 م
الفرنسي هيرفي رينارد الفرنسي هيرفي رينارد
أجرت جريدة الأخبار الرسمية حوارا مع الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي، تابعه "العربية نيوز"، كشف فيه عن العديد من الأسرار بشأن البطولة الأفريقية.

وإليكم نص الحوار:

في اليداية..ما رأيك في أداء منتخب المغرب حتى الآن؟
الأداء في تحسن مستمر، وقدمنا عرض جيد في مباراة كوت ديفوار الأخيرة أفضل من الأداء في مباراة ناميبيا الافتتاحية، وحققنا الفوز في مباراتين، ولكن الأداء سيتحسن في المباريات المقبلة.

الجميع يرشح المغرب للفوز باللقب.. ما تعليقك؟
جئنا إلى هنا للوصول إلى أبعد مكان في البطولة،وفي 2017 لعبنا في نصف النهائي أمام مصر وخسرنا بهدف، وأتمنى الذهاب إلى أقصى مكان في البطولة، وأعتقد أنه يحب علينا الحفاظ على الحالة الذهنية للاعبين، ولا أستطيع البوح بالمستقبل، بطولة إفريقيا قوية للغاية ونتمنى أن نذهب فيها بعيدا ونتوج باللقب.

تم ترشيح أسمك أكثر من مرة لتدريب الفراعنة..قد يحدث هذا في المستقبل؟

بالفعل يتم ترشيح أسمي منذ 2009 لتدريب مصر ، رغم أن الفراعنة كانوا أبطالا لأفريقيا مع حسن شحاتة، ولكني أنا الآن أنا مرتبط بمنتخب المغرب ولدى أهداف أرغب في تحقيقها، كما أن منتخب مصر لا يحتاج إلىّ الآن، فهو يمتلك فريقا قويا ومدربا جيدا.

كيف ترى المنافسة في النسخة الحالية من البطولة بعد زيادة المنتخبات المشاركة؟
المنافسة في هذه البطولة مفتوحة أمام الجميع، و الشيء المختلف في النسخة الحالية هو وجود أربعة فرق تتأهل من المركز الثالث، وفي البطولات السابقة كانت المباراة الثالثة في دور المجموعات في بعض الأحيان بدون قيمة؛ لأن بعض الفرق تكون ضمنت التأهل، في هذه المرة الفوز بالمباراة الأخيرة يكفي للتأهل

من أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب؟

هناك العديد من المنتخبات التي تستطيع المنافسة كمصر والجزائر والكاميرون ونحن نسعى للمنافسة على اللقب وتوخي الحذر في المباريات المقبلة.

ما رأيك في تنظيم البطولة في الصيف ؟

هذا الأمر جيد لأنه يمنح المنتخبات حرية استدعاء اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية بدون مشاكل، لأن إقامة البطولة من قبل في يناير كان يجعل هناك خلافات بين المنتخبات والأندية الأوروبية بسبب استدعاء اللاعبين المحترفين.

المنتخب المغربي عاني من بعض الغيابات في المباريات السابقة..كيف تتعامل مع الأمر؟

المنتخب لا يقف على أي لاعب وهناك مجموعة جيدة من من اللاعبين واستطيع أن اتعامل مع الموقف وإديره بصوره جيدة في حالة وجود غيابات أو إصابات بين اللاعبين، وستكون هناك تغييرات في تشكيل الفريق لمباراة جنوب أفريقيا الأخيرة في دور المجموعات.

كيف ترى تنظيم البطولة الأفريقية؟
البطولة رائعة والأجواء في مصر جيدة، ومنبهر بما حدث من استعداد في فترة وجيزة من مصر لاستضافة البطولة، والجميع أبدى إعجابه بالتنظيم والملاعب والنظام المتبع في البطولة حتى الآن.

موضوعات متعلقة

مدرب "سلة الأهلي": الفوز على الزمالك دفعة معنوية للفوز بدوري السوبر رئيس النادي الأهلي: قرعة دوري إفريقيا "جيدة"
أحمد ناجي في حوار لـ"العربية نيوز".. إكرامي الأفضل في مصر ولكن!.. لا لعودة الحضري إلى الأهلي.. وباولو هداف مصر الأول.. وعلينا مساندة المنتخب الوطني من أجل حلم الصعود لكأس العالم جونيور أجاي في حوار جرئ: محمد صلاح من أفضل اللاعبين في العالم.. والأهلي سيصل للتوييج بالبطولة الأفريقية
مدرب الأهلي في حوار قوي: دعم الخطيب سر الإنتصارات.. وهذا سيكون شكل المنتخب في المونديال المقبل في أول حوار بعد فوز قطر بكأس آسيا.. حامد إسماعيل: اقتناص العنابي للبطولة لم يكن وليد الصدفة..وهذا طموحنا المستقبلى
توقعات صادمة.. من سيفوز بالدوري الإنجليزي؟ المدير الفني لمنتخب بنين: هؤلاء أبرز المرشحين للقب أفريقيا 2019.. وريال مديرد يحتاج "صلاح"
قبل أمم أفريقيا.. مدرب منتخب تنزانيا في حوار جرئ: مجموعتنا "صعبة".. وهؤلاء أفضل لاعبي العالم الصربى ميتشو سردفيتش: مواجهة مصر وأوغندا المقبلة ستكون ساخنة.. وتلك المنتخب الأقرب للقب 2019

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads