ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"راجع تليفونك".. "واتس آب سيمنع من تلك الهواتف قريبًا

الإثنين 24-06 - 10:16 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
على الرغم من المؤشرات التي تدل على إمكان بدأ مرحلة جديدة، يتوجه فيها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى وسائل بديلة من المواقع والتطبيقات التي تنتشر في العالم منذ سنوات طويلة، إلّا أنّ لتلك الوسائل الشهيرة كـ "فيس بوك"، و"تويتر" و"واتس أب" مكانة لن تنتهي ببساطة، إلّا مع مرور سنوات أخرى ليست بالقليلة.

وتسعى كل من تلك الوسائل الشهيرة إلى أن تكون تطبيقاتها ملمّة بأقوى وأفضل الميزات في سبيل بقائها في الصدارة، الأمر الذي يدفعها من جهة أخرى إلى التخلي عن بعض مستخدميها الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة تدعمها أنظمة تشغيل لم تعد مناسبة لحداثة تلك التطبيقات.

وفي هذا الإطار، كشفت تقارير عالمية عن أنّ "واتس أب" قررت إلغاء الدعم بصورة نهائية وتامة لكل مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل "ويندوز فون"، مشيرة إلى أنّ التطبيق لن يكون متاحًا على متجر "مايكروسوفت" الإلكتروني بدءًا من 1 تموز المقبل أي بعد نحو أسبوع فقط.

من جهة أخرى فقد بيّنت التقارير أنّ مستخدمي تلك النسخة من "واتس أب" حاليًا سيتمكنون من استخدامها حتى نهاية هذا العام، حيث ستفقد تلك النسخة دعمها الفني من "واتس أب" نهائيًا مع حلول 2020.

أيضًا أشارت التقارير إلى أنّ التطبيق الشهير سيتوقف عن الخدمة في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد 2.3.7" أو "آي أو إس 7"، وما هو أقدم، الأمر الذي سيضطر أصحاب تلك الهواتف القديمة إلى استبدالها بهواتف ذات نظام أكثر حداثة.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟