ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تعرف على أسرار و رموز ألعاب الكوتشينة

الجمعة 21-06 - 01:43 ص
العربية نيوز


لا يخلو بيت واحد من أوراق اللعب " الكوتشينة " ، نفس الاوراق التى يلهو بها الصغار والكبار ايضا ، والتى يعود تاريخها إلى أسرة الملك "تانغ الصيني" في القرن التاسع الميلادي، غير أن النسخة الحديثة منها تم تطويرها في فرنسا وهي التي يتم استخدامها في العالم اليوم.
كلنا نعرف أن عدد اوراق لعبة الكوتشينة 52 ورقة ، 13 ورقة لكل من الفئات الأربع المعروفة، لكن كم منا يعلمون ان تلك الارقام ليست عشوائية ابدا وان لكل رمز من الرموز معنى ودلالة .
ورغم ان المحترفين وهواة العاب الكوتشينة يدركون اهمية عد الاوراق ومتابعة الاوراق المتبقية خارج اللعب لتحقيق الفوز فى العديد من الالعاب مثل البلاك جاك والاستيمشن وغيرها من الالعاب ، الا ان القليل منهم يدرك معنى كل ورقة من تلك الأوراق .. وهو ما نستعرضه فى السطور التالية :
عدد اوراق الكوتشينة يمثل عدد الأسابيع في السنة، بمعنى أن كل فئة من الفئات الأربع كأنها فصل من فصول السنة، فاللونان الأحمران يمثلان الفصلين الدافئين كما يدلان على قوى النور، أما المجموعتان من اللون الأسود فتدلان على الفصلين الباردين وقوى الظلام.
السر خلف الأشكال الأربعة :
الفئات التي تحمل شكلها أوراق الكوتشية تمثل طبقات المجتمع الأربع في العصور القديمة والوسطى وهي:
- القلب الأحمر: ويمثل سلطة رجال الدين والكنيسة
- البستوني ويمثل الجيش في الدولة
- السباتي يمثل الزراعة والفلاحين
- الديناري لطبقة التجار
تعرف على معنى رموز الورق :
في ورق الكوتشينة يرمز"" الواحد أو الآس كما يسمى، إلى جوهر الأشياء والبدايات، أما باقي الأوراق المصورة فهي:
- الملك king "الشايب" الذي يرمز للسلطة والأبوة ويختصر بحرف K
- في حين ترمز الملكة Queen إلى الأم والإنسانية وتختصر بحرف Q
- والشاب يرمز للأنا العليا للإنسان والشهوة ويختصر بـ J
الرموز والتاريخ :
لكن بغض النظر عن الرموز المرتبطة بالشخصيات التاريخية، فإن هذه الأوراق في خلاصتها عبارة عن رموز تراكمت عبر فترات تاريخية طويلة، بحيث من الصعب القول مباشرة إن الورقة المعينة تعني كذا.

كما أن أشكال الرسم لهذه الأوراق قد اختلفت من فترة لأخرى ومن دولة لغيرها، كذا حسب الشركات المصنعة للأوراق، كما نجد أن الألعاب التي يمكن لعبها كثيرة وغير معدودة اليوم ويكون فيها ابتكار بشكل دوري .

موضوعات متعلقة

هل يستفتي المصريون على المصالحة مع "الإخوان"؟.. "هاشم": أمر هام.. قيادي ناصري: ستحدث آجلًا أم عاجلًا وبـ"وسطاء".. ووحيد الأقصري: سنشارك لمنعها المشدد 5 سنوات لمتهم بتزوير عملات ورقية والبراءة لزوجته
ضبط عامل بحوزته 1600 جنيه مزورة بسكك حديد القاهرة بالصور.. بعبع المصالح الحكومية الذي يخشاه المواطن.. قسم الأميرية: طوابير بالجملة.. مواطنون: نعامل بطريقة غير آدمية.. طالب: ذقت الأمرين لأحصل على صحيفة الحالة الجنائية وآخر: المحسوبية تكسب
إحترس| 100 جنيه "مزورة" تغزو أسواق مصر: كيف تكشفها؟ برعاية وزير التجارة والصناعة هيئة المطابع الأميرية توقع اتفاق تعاون مع شركة راكتا
إحالة أثنين من أعضاء كنترول الشهادة الإعدادية بالقليوبية للتحقيق بسبب إختفاء ورقة إجابة شاهد| موقف محرج لـ"ترامب": "لازم تشوفه"
وزارة الكهرباء تشارك في فاعليات المؤتمر السعودى الثامن للشبكات الكهربائية الذكية 2018 (SASG 2018) المستشار القانوني للأهلي: رئيس الزمالك ظاهرة صوتية.. وهذه نصيحتي له

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟