ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس "مصر الثورة": زيارة السيسي لبيلاروسيا هدفها تنوع العلاقات الاستراتيجية

الإثنين 17-06 - 09:54 م
الدكتور حسين أبو الدكتور حسين أبو العطا


أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، بجولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأوروبية والتي تشمل كلاً من بيلاروسيا ورومانيا"، قائلا: "تاريخية فيما يتعلق بدفع التعاون الثنائي إلى الأمام".

وأكد أبو العطا، في بيان له، اليوم الاثنين، أن زيارة الرئيس السيسي تأتي في إطار تنوع العلاقات الاستراتيجية التي يتبعها الرئيس، مشيرا إلى أن مصر نجحت في عهد الرئيس السيسي في تحقيق علاقات متوازنة مع كل القوة العالمية بكل ذكاء وحنكة.

وأضاف رئيس "مصر الثورة"، أن مصر لديها حرص حقيقي على تعزيز التعاون مع بيلاروسيا ورومانيا، لافتا إلى أن بيلاروسيا لديها سائحين في مصر وعدد السياح في بيلاروسيا الذين زاروا مصر خلال العامين الماضيين بلغ 212،000، أي ما يقرب من خمسة أضعاف الرقم في عام 2016.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل قليل، إلى مينسك عاصمة بيلا روسيا في زيارة رسمية.

وكان السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال إن زيارة الرئيس إلى بيلاروسيا ستشهد مباحثات معمقة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وذلك خلال لقائه المرتقب مع الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو"، وكذا مع كل من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤي بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
"يبدأ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم جولة أوروبية تشمل كلاً من بيلاروسيا ورومانيا".

وستشهد زيارة السيد الرئيس إلى بيلاروسيا ستشهد مباحثات معمقة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وذلك خلال لقاء سيادته المرتقب مع الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو"، وكذا مع كلٍ من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤي بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس السيسي إلى العاصمة مينسك التوقيع على عدد من الاتفاقات في مجالات التعاون الثنائي المختلفة. كما سيحظى الشق الاقتصادي والاستثماري بأهمية خاصة أثناء الزيارة، حيث سيلتقي السيد الرئيس مع ممثلي مجتمع الأعمال البيلاروسي ورؤساء كبرى الشركات البيلاروسية، بالإضافة إلى كبار المسئولين وممثلي الجهات الحكومية المعنية، وذلك بهدف استعراض آفاق التعاون الثنائي الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى الجاري تشييدها في كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف بسام راضي أن الرئيس سيتوجه عقب ذلك إلى العاصمة الرومانية بوخارست، حيث سيعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الروماني "كلاوس يوهانيس"، بالإضافة إلى مقابلة رئيسي مجلس النواب ومجلس الشيوخ في رومانيا، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، بالاضافة الي استعراض أوجه التعاون والتنسيق المتبادل على الصعيدين الدولي والإقليمي.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة في جامعة "بوخارست للدراسات الاقتصادية" تتضمن إلقاء الضوء على مجمل العلاقات الثقافية والحضارية بين مصر ورومانيا، وجهود تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وآفاق تعظيم التعاون بين البلدين في هذا الإطار.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟