ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قبل أمم أفريقيا.. مدرب منتخب تنزانيا في حوار جرئ: مجموعتنا "صعبة".. وهؤلاء أفضل لاعبي العالم

الخميس 13-06 - 02:18 م
إيمانويل أمونيكي إيمانويل أمونيكي
يعد النجم النيجيري السابق، ومدرب منتخب تنزانيا الحالي، إيمانويل أمونيكي، أحد أبرز الأسماء الإفريقية في تاريخ كرة القدم، حيث لعب في صفوف الزمالك المصري وبرشلونة الإسباني وسبورتنج لشبونة البرتغالي، بينما أنهى مسيرته برفقة الوحدات الأردني.

وأجرى موقع "كورة" العالمي حوارًا مع المدرب كشف فيه عن العديد من الأسرار قبل خوض منتخب تنزانيا لبطولة الأمم الأفريقية.

وإليكم نص الحوار:
- ماذا عن مجموعة المنتخب التنزاني في البطولة، والتي تضم أيضًا السنغال والجزائر وكينيا؟

نحن في مجموعة صعبة بالتأكيد، لا نمتلك لاعبين محترفين كبار بقوة المتواجدين في تلك المنتخبات، لكن نريد أن نقدم شيئًا يتحدث عنه الجميع.

منتخب تنزانيا لم يشارك في بطولة إفريقيا منذ 39 عاما، وهذا حدث كبير بالنسبة له.

- من أبرز اللاعبين الذين تتوقع تألقهم في البطولة؟

البطولة ستكون ممتعة للغاية، لأن إفريقيا في الوقت الحالي تمتلك أكثر من لاعب على مستوى عالمي، مثل محمد صلاح وساديو ماني، حيث تطور مستواهما بشكل كبير، وأيضا يوجد رياض محرز، وهو من أفضل المهاجمين.

- ماذا عن منتخب بلادك نيجيريا؟

نيجيريا اسم كبير في تاريخ كرة القدم، لقد أوقعتها القرعة مع بوروندي وغينيا ومدغشقر، قد تكون مجموعة سهلة نسبيا، ولا شك أن نيجيريا أحد المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة، إلى جانب المنتخب المصري.

- كيف ترى تطور مستوى محمد صلاح خلال الفترة الأخيرة؟

صلاح لاعب كبير، وهو ليس شرفًا للكرة المصرية فقط بل الإفريقية أيضًا، لقد استحق التتويج بدوري أبطال أوروبا بعدما خسر اللقب في العام الماضي، بالإضافة إلى كونه هداف الدوري الإنجليزي لموسمين متتاليين، ومن الصعب أن يحافظ لاعب على مستواه بهذا الشكل، في أكبر الدوريات الأوروبية.

- وماذا بشأن ساديو ماني؟

ماني لاعب رائع لديه سرعة ومهارة فائقة، وهو من أفضل اللاعبين مع صلاح في صفوف الريدز، وكلوب مدرب محظوظ بامتلاكه هذا الثنائي الأقوى بالعالم في الوقت الحالي.

- كيف تنظر لتاريخك في مصر والزمالك؟

مصر هي بلدي الثاني، وتعني لي ذكريات جميلة، حيث لعبت لمدة 3 سنوات في الزمالك، والجميع يحسن استقبالي حين أقوم بزيارة مصر.. الجماهير تلتقط معي الصور التذكارية، ويتحدثون بروح طيبة.

كنت سعيدًا للغاية بعد تحقيق الزمالك لقب الكونفيدرالية مؤخرًا، هذا النادي سيظل كبيرًا في قلبي.

- هل كثرة الإصابات سبب عدم نجاح تجربتك مع برشلونة؟

بالتأكيد، لقد طاردتني الإصابات كثيرا في ذلك الوقت، لكن هذا شيء ليس بيدك، واللعب لنادٍ كبير مثل برشلونة سيظل علامة في تاريخي.

- في رأيك، من يستحق جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام؟

هذا شيء مثير للحيرة، فقد ظهر أكثر من لاعب بشكل جيد.. صلاح وماني حققا لقب دوري الأبطال، كما أن ميسي توج بلقب الليجا، وأيضا كريستيانو رونالدو تألق في الموسم الأول مع يوفنتوس.. كل هذا يجعلك تفكر كثيرا قبل الاختيار.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads