ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الاتحاد المصري لكرة القدم يشحن الروح المعنوية للاعبي المنتخب بمشاهدة فيلم الممر

الثلاثاء 11-06 - 02:27 م
العربية نيوز
سامح علي
حرص الاتحاد المصري لكرة القدم على إعطاء شحنة معنوية قوية للاعبين قبل بطولة أمم إفريقيا وإراحتهم من مشقة التدريبات، حيث قرر الجهاز الفني اصطحاب كل اللاعبين لمشاهدة فيلم الممر للمخرج شريف عرفة والنجم أحمد عز والمنتج هشام عبد الخالق والذي انطلق في دور العرض المصرية في موسم عيد الفطر، وحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، كما حصل على إشادات نقدية وجماهيرية ضخمة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

كما نشر النجم أحمد صلاح حسني أحد المشاركين في بطولة الفيلم واللاعب السابق في المنتخب المصري، تدوينة عبر حسابه على تويتر قال فيها "كل لاعبي وجهاز منتخب مصر، كانوا يشاهدون فيلم الممر بعد إعطاء اللاعبين ليلاً مساحة لكسر جو المعسكر والتدريبات اليومية القوية على فترتين، شحنة وطنية قبل المهمة الوطنية ويارب التوفيق".

كان أغلب الأراء الجماهيرية قد أشادت بنجاح الممر في إعادة شحن الروح الوطنية وتذكيرهم بنوعية أفلام لم يتم تقديمها منذ عقود، كما ساهم في تعريف الجيل الجديد من الشباب بمرحلة مهمة في تاريخ بلدهم، وطالبوا بإنتاج المزيد من نفس النوعية من الأفلام.

فيلم الممر من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

ويٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أميركي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

الممر تم تصويره على مدار ثلاثة أشهر وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.

ويشهد فيلم الممر التعاون الخامس بين شركة الماسة للإنتاج الفني والمخرج شريف عرفة بعد أفلام الجزيرة، الجزيرة 2، ولاد العم وفول الصين العظيم.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟