ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

لماذا سينجح ميدو العالمى مع المقاصة ؟

الإثنين 10-06 - 09:08 م
احمد حسام ميدو احمد حسام ميدو
ياسـر تهامى
بعد نجاح ادارة مصر للمقاصة برئاسة اللواء محمد عبدالسلام فى التعاقد مع احمد حسام ميدو كمدير فنى للفريق الاول لكرة القدم، بدأ اعداء النجاح فى مهاجمة العالمى نجم جنت البليجكى ، اياكس امستردام الهولندى ، توتنهام وميدلسبرة وويجان ووستهام الانجليزين ، واس روما الايطالى ، واولمبيك مارسيليا الفرنسى، وسلتا فيجو الاسبانى ، والذى تألق فى اعرق واشهر اندية اوروبا ، الهجوم لم يعرف سببه او مبرره حتى تاريخه.

ميدو تألق وسطر تاريخ كبير كلاعب لايتسطيع احدا انكاره مع كل الاندية التى ارتدى قميصه ومنها على سبيل المثال وليس الحصر اياكس امستردام الهولندى وفوزه معه بكل البطولات ، وكذلك مارسيليا الفرنسى ، وسلتا فيجو الذى احتل به مركزا مؤهل لدورى ابطال اوروبا ،
اما التدريب فقد كان اصغر مدرب يحرز بطولة مع نادى الزمالك " بطولة الكاس " اضافة الى بصمته الكبيرة فى صنع اجيال لنادى وادى دجلة ضمن مشروع كروى ابتكره العالمى ميدو ، وعربيا حقق نجاحا بارزا مع نادى الوحدة السعودى الذى كان دائما يعانى من الهبوط فى دورى المحترفين السعودى .. ميدو حكاية ناجحة يصعب اختصارها فى سطور.

ولاتعفل تميزه الكبير كمحلل كروى فى اهم القنوات الرياضة فى العالم واخرها شبكة سكاى الانجليزية مع عملاقة ونجوم الدورى الانجليزى من مختلف الدول الاوروبية.
ولاننسى بداية تجارب ميدو التدريبية مع الزمالك كانت مع فريق الزمالك في موسم (2013 - 2014) ليحقق وقتها في حصد أولى ألقابه خلال مشواره التدريبي من خلال الفوز مع الفريق الأبيض بمسابقة كأس مصر بهدف دون رد على حساب سموحة.
وكان ميدو قريبًا من قيادة الزمالك لحصد لقب الدوري المصري إلا أن الأبيض خسر اللقب في المرحلة النهائية وتحديدًا من الدورة الرباعية بعد الخسارة من الأهلي وسموحة مقابل فوز وفي موسم (2015 - 2016) رحل ميدو لقيادة الإسماعيلي ليحقق بداية رائعة مع فريق الدراويش بعد الفوز في خمس مباريات مقابل ثلاث تعادلات وخسارة إلا أن مسيرة "العالمي" لم تكتمل ليعود للزمالك مرة أخرى.
وفى موسم2015 – 2016 تولى ميدو قيادة فريق وادي دجلة بدلاً من الفرنسي باتريس كارتيرون لتكون هذه التجربة هيّ الأطول في مسيرة "العالمي".

كل هذه النتائج والاحصاءات تجعلنى اؤكد عن ثقة على نجاح ميدو العالمى فى تحقيق نتائج مبهرة مع الفريق الفيومى بشرط ان توفر ادارة مصر للمقاصة كل الامكانات التى يريده العالمى ، والتى اثبتت التجارب السابقة تفوقه على كل اقرانه المدربين فى الفكر التدريبى الاوروبى.
واننى مندهش من قيام البعض بالهجوم الغير مبرر على نجم مصرى قبل ان يبدأ مهمته مع مصر للمقاصة وهو الذى تألق اوروبيا كلاعب وتدريبا محليا وعربيا ، ويتبقى خطوة واحدة قلتها لميدو العالمى ، باننى اتمنى ان اراه مدربا فى الدورى الانجليزى " قلت له ذلك شخصيا فى عزاء عمرو وهبى فى الحامدية الشاذلية " فهل يحقق العالمى ذلك .. نعم يستطيع

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟