ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

خطة البرلمان تشيد باعتماد الأوقاف على مواردها الذاتية وتعظيم عائدات الوقف

الإثنين 10-06 - 08:36 م
النائب ياسر عمر النائب ياسر عمر
خالد الشربيني
أشاد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بتصريحات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ناظر الوقف والتي أكد فيها أن هيئة الأوقاف المصرية حققت أعلى نسبة تحصيل شهري في تاريخها حيث بلغت جملة الإيرادات عن شهر مايو 2019م "229,711,116 جنيه" بنسبة 200% من الربط الفعلي.

وقال النائب ياسر عمر إن الأوقاف المصرية استمدت قوتها من الدعم الكبير الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الأوقاف , وإصدار تكليفات واضحة وحاسمة لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بالحفاظ على مال الوقف وتنميته واستغلاله أفضل استغلال في مختلف النواحي الاجتماعية لمساعدة الأسر الأكثر فقرا ودعم مجالات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية .

مؤكدًا أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة نجح بكل كفاءة واقتدار في هذا الملف لدرجة أن وزارة الأوقاف أصبحت واحدة من أهم الوزارات والمؤسسات داخل الدولة التي تعتمد اعتمادًا كبيرًا على مواردها الذاتية وتعظيمها وهذا يخفف الضغط على الموازنة العامة للدولة .

وقال النائب ياسر عمر إن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب دائما تدعو العديد من الوزارات الأخرى أن تنتهج نفس نهج وزارة الأوقاف لتعظيم مواردها الذاتية لتخفيف الأعباء على الموازنة العامة للدولة مشيدًا بسعي هيئة الأوقاف لتعظيم عائدات الوقف وصرفها في مصارفها الشرعية وفق شروط الواقفين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟