ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كواراث في لجان اقتصاد الثانوية العامة.. الامتحان يتجول بـ"صفحات فيس بوك".. وسقوط طالب بحوش مدرسة

الإثنين 10-06 - 03:08 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية



أدى طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبيتين العلمية والأدبية بإجمالي عدد 595 ألف و344 طالبًا وطالبة، في التاسعة صباح اليوم الإثنين، امتحان الدور الأول للشهادة الثانوية في مادة الاقتصاد، وسط إجراءات أمنية مشددة.


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحان الاقتصاد لطلاب الثانوية العامة تضمن أجزاء من نفس النموذجين الاسترشاديين التى تم توفيرها للطلاب قبل انطلاق على موقع الوزارة كما أن بعض الأسئلة كانت نفس المواصفات فى النموذج ومن الكتاب.


وأضافت أن الأسئلة خاطبت الفهم فى جزء كبير منها وراعت الفروق الفردية بين الطلاب كما أنه لم يتم تلاقى اى شكاوى تتعلق بصعوبة الأسئلة أو غموضها بل جميعها واضحة وفى مستوى الطالب المتوسط.


وأشارت إلى أن بعض الأسئلة التى تم تداولها صباحا بعد بدء لجنة الامتحانات غير صحيحة وهى أسئلة من نماذج قديمة بعيدة عن أسئلة الامتحان الحقيقية.


وتداولت عدد من صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أجزاء من امتحان الاقتصاد الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الآن، بعد مرور نحو 15 دقيقة من زمن الامتحان.

ونشرت صفحة "بالغش اتجمعنا" صور الامتحان، بالإضافة إلى الإجابات على الأسئلة.

وقال عدد من أولياء الأمور، على "فيسبوك"، إن الامتحان خرج عن النماذج الاسترشادية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للطلاب، مشيرين إلى أن الطلاب لا يهتمون كثيرًا بمادة الاقتصاد والإحصاء؛ لأن درجاتها لا تضاف للمجموع، ولكن مادة نجاح ورسوب.


وفى السياق ذاته اشتكى طلاب الثانوية العامة من صعوبة بعض أجزاء امتحان الاقتصاد، موضحين أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب فوق المتوسط و الأسئلة غير مباشرة تحتاج الى وقت مضاعف للتفكير بها والاجابة عليها.

فيما سادت حالة من الاستياء الشديد بين الطلاب وأولياء امورهم والذين وصفوا الامتحان بأنه غير مطابق لمواصفات الورقة الامتحانية وكان يجب أن يغطى الامتحان جميع فصول المادة ولا يركز على فصل دون الآخر.

و شهدت لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة سليم البشرى بمدينة دمنهور بالبحيرة، سقوط أحد الطلاب من الدور الأول خلال فترة الراحة بين امتحانات مادتى الاقتصاد والإحصاء، مما أدى إلى إصابته بكسور وجروح مختلفة بأنحاء الجسم، تم نقل الطالب إلى مستشفى دمنهور العام لإسعافه وتقديم الرعاية الطبية.

كان اللواء مجدي القمرى مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا بالواقعة من اللواء محمد هندى مدير المباحث الجنائية، وانتقل على الفور إلى مكان الواقعة الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ومحمد سعد محمد وكيل وزارة التعليم والمقدم حسن قاسم رئيس مباحث قسم دمنهور.

وبالفحص تبين إصابة" ياسين. م. ع" 18 سنة طالب إثر سقوطه من الدور الأول خلال امتحانات مادة اقتصاد الثانوية العامة بمدرسة سليم البشرى بدمنهور.

ووفقا للتحريات الأولية التى أجرتها الأجهزة الأمنية، فإن الطالب المصاب سقط من الطابق الأول أثناء جلوسه على سور لجنة امتحانات مدرسة سليم البشرى، واختل توازنه مما أدى لسقوطه داخل فناء المدرسة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة تمهيدا لاحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads