ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قص شريط ماراثون الثانوية العامة.. التسريبات "لم تتوقف بعد".. وهؤلاء ضحايا اليوم الأول للامتحانات

السبت 08-06 - 12:25 م
العربية نيوز
بدأ طلاب الصف الثالث الثانوي أداء الامتحان في مادة اللغة العربية، في التاسعة صباح اليوم السبت، وذلك في مستهل ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية، والذي يبدأ اليوم، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

ويتقدم للامتحانات نحو 659 ألف طالب وطالبة، أمام 1817 لجنة سير امتحان على مستوى محافظات الجمهورية، وخصصت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الأرقام للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات، سواء من الطلاب أو من العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما جرى تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).

وزعمت صفحات الغش الإلكترونى على الفيس بوك، حصولها على امتحان اللغة العربية، بعد بدء لجنة الامتحانات فى التاسعة صباح اليوم، حيث قامت الصفحات بنشر إجابات بعض الأسئلة على الفيس بوك.

وتمكن فريق الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تتبع ورصد الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية 2019، ونشره على صفحات الغش، حيث يؤدى الطالب الامتحان فى إحدى لجان محافظة دمياط، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشهدت إحدى لجان امتحانات الثانوية، في محافظة الدقهلية، اليوم السبت، إصابة طالب بجرح قطعي في الوجه، إثر سقوط مروحة عليه خلال وجوده بلجنة مدرسة بطرة الثانوية بنين.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن مستشفى شربين استقبل الطالب محمود أحمد عبد الهادي، مصابا بجرح قطعي طوله 2 سنتيمترات بالفم.

وتوفيت طالبة بالصف الثالث الثانوي العام، اليوم السبت؛ إثر تناولها جرعة زائدة من العقاقير المهدئة للتخلص من إصابتها بالخوف والقلق من امتحاناتها، وذلك داخل منزل أسرتها بقرية "هربيط" التابعة لدائرة مركز شرطة أبو كبير، بمحافظة الشرقية.

تلقى اللواء جرير مصطفى، مديرية أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مستشفى "أبوكبير" المركزي، بوصول "أ. م. م" طالبة بالصف الثالث الثانوي العام، مُقيمة بقرية "هربيط" التابعة لدائرة المركز، جثة هامدة إثر تناولها جرعة زائدة من العقاقير المهدئة.

وبالانتقال وسؤال أفراد أسرتها من جانب أجهزة الأمن، أفادوا بأنها كانت تستعد للامتحانات وشعرت بحالة من التوتر تناولت على إثرها عقاقير مهدئة، إلا أن الجرعة أحدثت نزيفا بالمعدة، ولفظت أنفاسها أثناء نقلها إلى المستشفى، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads