ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محافظ القليوبية يتفقد المعامل المركزية ومستشفي الصدر بمدينة بنها

الإثنين 03-06 - 02:38 م
جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
القليوبية - محمد فايز
قام الأستاذ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم بجولة مفاجئة للمعامل المركزية التابعة لمديرية الصحة بالقليوبية والتي تقوم بكافة التحاليل الطبية وتعد صرح طبى متميز ليكون قبلة المرضى بالمحافظة وعدد من المحافظات المجاورة.

وتفقد المحافظ الدور الأول بالمعامل والمخصص لتحاليل الدم حيث تفقد سيادته المعمل للوقوف علي سير العمل به والتأكد من الدقة التي يتوجب مراعاتها في استخراج التحاليل وتدبير النواقص الطبية المطلوبة للمعامل لممارسة عملها على الوجه الأمثل بما يعود بالإيجاب على صحة المواطنين.

كما تفقد المحافظ معمل المياه والذي يقوم بتحليل المياه بجميع أنواعها للتأكد من صلاحيتها وإرسال النتائج للجهات المختصة كما تفقد سيادته ايضا معمل الأغذية والذي يقوم بأخذ العينات من الأطعمة المستوردة والمصنعة محلياً للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات القياسية المصرية والعالمية وذلك بإجراء عدد من الفحوص منها فحص الأغذية للمواد المضافة ( طبيعية أم صناعية ) مثل الألوان ، المواد الحافظة و الكشف عن الغش فى عينات بعض المواد الغذائية مثل الملح واللبن والخل بالإضافة الي رصد مصادر التلوث.

وأوصى محافظ القليوبية مسؤولي المعامل بإعداد تحليل إحصائي شهري لتقييم الأغذية والمياه غير المطابقة للمواصفات، حتى يكون للمعامل دور رقابي على منع دخول وبيع هذه المنتجات، وتقييم نتائج صرف الشركات الغير مطابقة حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو التعامل مع هذه الشركات.

وفي إطار المتابعة المستمرة لتطوير منظومة الصحة بالمحافظة بما يساهم فى تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين قام محافظ القليوبية أيضا بجولة مفاجئة لمستشفي الصدر بمدينة بنها للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للمرضي وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

حيث تفقد سيادته العيادات الخارجية وقسم الأشعة والمعامل وتحدث المحافظ الي المرضي لإستطلاع آرائهم فى جودة الخدمة الطبية المقدمة.

ورافق المحافظ خلال الجولة الدكتور/ حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة و حمدى سلامة رئيس مدينة بنها ومدير المعامل المركزية ومدير المستشفي وتأتي الزيارة في إطار حرص المحافظة على النهوض بالقطاع الصحي وتقديم خدمة لائقة للمواطنين والتخفيف عن المرضى والحد من آلامهم ومعانتهم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟