ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد قنص دوري أبطال أوربا.. أرقام قياسية لـ"صلاح".. أول المصريين وثاني وثالث العرب وخامس الأفارقة

الأحد 02-06 - 02:59 م
محمد صلاح محمد صلاح


في الساعات الماضية، توج نادي ليفربول، المحترف في صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح، بطلاً لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة السادسة فى تاريخه بعد الفوز على توتنهام بهدفين دون مقابل فى المباراة النهائية التى جمعتهما مساء أمس.


ويعد محمد صلاح ثالث لاعب عربى فى التاريخ يتوج بلقب دوري ابطال اوروبا بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر مع بورتو البرتغالى عام 1987، والمغربى أشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسبانى العام الماضى.

كما محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية يتمكن من التسجيل في نهائي دوري ابطال اوروبا وثاني لاعب عربي بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر الذي سجل هدفاً مع بورتو البرتغالى فى شباك بايرن ميونخ الألمانى بنهائى نسخة 1987 من المسابقة القارية.

وحقق محمد صلاح مجموعة من الأرقام القياسية:

1 – محمد صلاح أول لاعب مصرى يسجل هدف فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

2 – صلاح ثانى لاعب عربى يسجل فى النهائى بعد النجم الجزائرى رابح ماجر.

3 – صلاح خامس لاعب أفريقى يسجل فى النهائي بعد رابح ماجر، ديديه دروجبا، صامويل إيتو وساديو مانى.

4 – نجح محمد صلاح فى تسجيل جميع أدوار دورى أبطال أوروبا مع ليفربول خلال موسمين.

5 – محمد صلاح هداف ليفربول فى النسخة الحالية من دورى الأبطال برصيد 5 أهداف.


و سلطت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية الضوء على النجم المصرى محمد صلاح الذى حصد أول ألقابه مع نادى ليفربول بالحصول على دورى أبطال أوروبا.


وقالت الصحيفة، إن محمد صلاح نجح فى تحطيم ذكرياته المؤلمة والتخلص من الكابوس الذى طاردته طوال 12 شهراً بعد الإصابة القوية التى تعرض لها فى الكتف بنهائى النسخة الماضية أمام ريال مدريد الإسبانى وهى الإصابة التي لم يستطع على إثرها إكمال اللقاء.

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح طوى صفحة الذكريات المؤلمة بعدما سجل هدفاً في الدقيقة الثانية من عمر المباراة من ركلة جزاء ليساهم في حصول ليفربول على لقب دوري ابطال اوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads