ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع اتفاقية إنشاء فرع لجامعة هيرتفوردشاير البريطانية بالعاصمة الإدارية الجديدة

الأربعاء 29-05 - 07:55 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربيني
شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء اليوم الأربعاء مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة هيرتفوردشاير ومؤسسة جلوبال للتعليم؛ بهدف إنشاء فرع لجامعة هيرتفوردشاير داخل مؤسسة جلوبال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وفي مستهل كلمته هنأ الوزير كلا من مؤسسة جلوبال وجامعة هيرتفوردشاير على توقيع الاتفاقية، بهدف التعاون في مجال التعليم العالي، وإنشاء فرع لجامعة هيرتفوردشاير في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة نحو ريادة مؤسسة جلوبال، وتقديمها تعليم عال بمواصفات دولية.

وأكد د.عبدالغفار حرص الدولة على الانفتاح على العالم، والاستفادة من التخصصات الجديدة العالمية، مشيرًا إلى أن التوسع في إنشاء أفرع لجامعات عالمية يسهم في تطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى المصرية، ويعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها فى الدول المتقدمة، لافتًا إلى أن توفير فرص تعليم عالٍ بمواصفات عالمية داخل مصر، يساعد في توفير العملة الصعبة، ويقلل من اغتراب الطلاب للدراسة بالخارج، فضلا عن أنه يلبى أولويات خطة التنمية المستدامة بالدولة.

وأشار الوزير إلى عمق العلاقات بين مصر وبريطانيا في كافة المجالات، خاصة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدًا حرص مصر على الاستفادة من الخبرات البريطانية في المجالات التعليمية والبحثية، لافتًا إلى أن جامعة هيرتفوردشاير لها مكانة علمية مرقومة عالميًّا، مشيرًا إلى حصولها على العديد من التصنيفات العالمية في المجالات التعليمية المختلفة غير التقليدية، والتي تواكب احتياجات العصر، ويمكن الاستفادة منها في مصر.

وأكد الوزير أن الجامعة لديها ما يقرب من 5500 طالب أجنبي، مما يعكس الثقة الدولية في خدماتها التعليمية، فضلا عن 25000 ألف طالب يدرسون فيها، ولديها 165 ألف خريج على مدار السنوات الماضية.

وأعرب د.عبدالغفار عن أمله في الانتهاء من سرعة استيفاء كافة المقومات المادية والبشرية لفرع جامعة هيرتفوردشاير بمصر، ليستفيد الطلاب من خدماته التعليمية والبحثية، مشيرًا إلى حرصه على المتابعة الدورية والمستمرة لكافة المشروعات القومية، وفي القلب منها إنشاء أفرع للجامعات العالمية، ومتابعة كافة البرامج واستيفائها لمعايير الجودة العالمية المطلوبة، بما يسهم في الوصول إلى منظومة تعليمية قوية في مصر.

تنص الاتفاقية على التزام جامعة هيرتفوردشاير بالعاصمة الإدارية الجديدة بمنح الطلاب الدرجة العلمية في مجالات إدارة الأعمال والعلوم .

موضوعات متعلقة

"عبد الغفار".. إنشاء أفرع للجامعات البريطانية بالعاصمة الإدارية الجديدة عبد الغفار يلقى كلمة مصر أمام المؤتمر الدولي للتعليم بالمملكة المتحدة
السيسي يجتمع مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون بين مصر وبريطانيا فى المجالات العلمية والتعليمية
وزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع اتفاقية بين كلية الهندسة بجامعة عين شمس وكلية الهندسة بجامعة إيست لندن بإنجلترا وزير التعليم العالى يترأس الاجتماع الأول للجنة فحص طلبات إنشاء وتنظيم فروع الجامعات الأجنبية
إنشاء فرع لجامعة الخليج الطبية بالعاصمة الإدارية.. والدراسة 2020 وزير التعليم العالى يستعرض إستراتيجية الوزارة بعنوان "عولمة التعليم العالى من التأثير إلى التكامل"
عبد الغفار يضع حجر الأساس للجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الادارية الجديدة وزارة التعليم العالي تعلن قائمة الخبراء المشاركين في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟