ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير المالية: القيادة السياسية تعمل على ارساء دعائم استراتيجية وطنية لبناء الانسان المصري

الإثنين 27-05 - 01:36 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربيني
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ان القيادة السياسية تعمل على ارساء دعائم استراتيجية وطنية والتي يعد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل أحد ركائزها الاساسية لبناء الإنسان، ولذا تعمل الحكومة على سرعة تطبيق قانون التامين الصحي الشامل عبر الاستفادة من الخبرات الدولية لضمان ثبات التدفقات التمويلية للمنظومة وتحقيق الجودة المستدامة للخدمات الصحية وفق أفضل المعايير الدولية، ورفع كفاءة المنشآت الصحية، وتطوير أداء الكوادر البشرية في ظل منظومة التأمين الصحي الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع وفد رفيع المستوى من وكالة اليابان للتعاون الدولى «جايكا» في حضور الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة.

وقال وزير المالية إنه بصفته رئيسا للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل يرحب بالتعاون مع وكالة الجايكا وجميع المؤسسات والمنظمات العالمية ، لنقل الخبرات الدولية بمجال التامين الصحي الشامل الي المنظومة المصرية، لدعم جهود الحكومة ممثلة في وزارة الصحة لتوفير رعاية صحية متميزة للمواطنين، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم خاصة محدودى الدخل.. وهذا ماتستهدفه منظومة التأمين الصحي الجديدة مشيرا الي ان وكالة «جايكا»، تعد جسرًا للصداقة بين الشعبين المصرى واليابانى، ولذا نتطلع للارتقاء بالتعاون المشترك إلى آفاق ارحب وبما يُسهم فى دعم الجهود التى تبذلها مصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.. مُثَّمنًا الإسهامات العديدة لوكالة اليابان للتعاون الدولى «جايكا»، وما تقدمه من دعم لمصر في انشاء العديد من المشروعات التنموية.

واستعرض الوزير خلال اللقاء مع الوفد البرنامج المقترح من وكالة اليابان للتعاون الدولى «جايكا»، لتطوير منظومة التأمين الصحى الشامل المصرية، والذى يستهدف تحسين وإدارة الجهات الطبية بالاستعانة بخبراء يابانيين متخصصين في هذا المجال وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وفي سياق متصل اكد الوفد اليابانى استعداد الوكالة اليابانية أيضًا للمساهمة فى تمويل المراكز والمستشفيات المطلوبة في ظل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

كما ناقش وزير المالية اقتراح وفد الجايكا التواصل مع البنك الدولى؛ لمشاركة البنك فى دعم الموازنة العامة بقيمة 500 مليون دولار توجه لتمويل برامج الرعاية الصحية حيث وعدت الجايكا بتقديم تمويل لهذه البرامج .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟