ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بيان عاجل للحكومة بشأن تعنت عدد من الوزارات والهيئات في تجديد إجازات العاملين بالخارج

الأربعاء 22-05 - 07:46 م
النائبة غادة عجمى النائبة غادة عجمى
خالد الشربيني
تقدمت النائبة غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الهجرة، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن تعنت عدد من الوزارات والهيئات في تجديد إجازات العاملين بالخارج .

وأشارت النائبة إلى وجود تعنت مستمر من عدد من الوزارات والهيئات في تجديد إجازات العاملين بالخارج، بجانب التهديد بالفصل من العمل حال عدم العودة بما يؤثر بالسلب على المصريين في الخارج.

وأوضحت أن هؤلاء المصريين في الخارج مرتبطين بعقود عمل لا يجوز فسخها والعودة إلى مصر حيث سيرتب ذلك غرامات مالية باهظة عليهم كما أن الأمر يخالف ما وافق عليه مجلس الوزراء من قبل بتمديد إجازات جميع موظفي الجهاز الإداري للدولة العاملين بالخارج، لمدة عام دون أي حد أقصى.

ولفتت عجمى إلى أن الأمر سبب غضب لدى المصريين في الخارج، خاصة أن أغلبهم باتوا مهددين بدفع الغرامات لارتباطهم بعقود وشروط جزائية في مؤسساتهم التي يعملون بها في الخارج، كما أنه يقع على عاتقهم التزامات مادية فضلًا عن التزامات شخصية وأسرية.

ونوهت إلى رئيس مجلس الوزراء شكّل لجنة تضم ممثلين عن وزارات التخطيط، والهجرة، والقوى العاملة، والتنمية المحلية، وجهاز التنظيم والإدارة، والأمانة التشريعية لمجلس الوزراء لدراسة أزمة المصريين العاملين بالخارج، وتوصلت إلى نتائج ومشروع قرار تمت الموافقة عليه فى مجلس الوزراء بتمديد إجازات موظفي الجهاز الإداري للدولة ككل لمدة عام.

وطالبت النائبة، بعدم التعنت في تمديد الأجازات للمصريين في الخارج، بما يؤكد أن الحكومة حريصة على مستقبل أبنائها العاملين في الخارج، خاصة وأن تواجدهم على رأس العمل في وظائف خارج الوطن يعود بالنفع عليهم بتحقيق دخل أعلى وعلى الدولة المصرية في صورة تحويلات العملة الأجنبية وتخفيف الضغط على الخدمات، إضافة إلى سداد الموظف تأميناته كاملة عن سنوات الإجازة.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟