ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أغرب أخطاء مسلسلات رمضان 2019.. "ابن سليم الأنصاري" يفسد كلبش 3.. وهذه أزمة "حدوتة مرة"

السبت 11-05 - 03:39 م
العربية نيوز


عدد من الأخطاء الغريبة سقط فيها مخرجي الأعمال الدرامية التي بدأت شاشات الفضائيات في إذاعتها خلال الفترة الماضية.

وقع صناع الجزء الثالث لمسلسل «كلبش» في خطأ فادح، حيث تناسى المؤلف عامل الزمن، وهو مكون أساسي مع عامل المكان لخط سير الأحداث في أي عمل فني، فلم يراع صناع هذا الجزء ملائمة الزمن الواقع فيه المسلسل بأجزائه الثلاثة بشكل متتابع ومتلائم مع المشاهد السابقة، التي تم عرضها.

وقد ظهر الضابط سليم الأنصاري (أمير كرارة)، خلال أحداث الجزء الثاني من المسلسل، الذي تم عرضه العام الماضي 2018، وهو يستقل إحدى سيارات الشرطة الحديثة، التي تعاقدت عليها وزارة الداخلية منتصف عام 2017، وكان في نفس الجزء (ابن الأنصاري الأول) لايزال رضيعًا، وأغلقت الحلقة الأخيرة من الجزء السابق، والطفل رضيعًا أيضًا.

ومن المنطقي والبديهي لتسلسل الأحداث ومراعاة وحدة الراكور، أن يكون ابن سليم الأنصاري، لا يتخطى عمره العامين فقط، في الجزء الثالث من مسلسل كلبش، الذي يتم عرضه حاليًا (في عام 2019)، حتى يكون خط سير الأحداث ملائمًا ومتسلسلًا.

لكن الغريب أن سليم الأنصاري ظهر مع ابنه في أحداث الجزء الثالث، والطفل يبدو يقترب من عامه الخامس، فليس من البديهي أن تقع أحداث المسلسل في المستقبل، إلا لو كان مسلسل فانتازي وليس مسلسلا بوليسيا اجتماعيا.

ويتعمد صناع مسلسل كلبش طمس عامل الزمن في كل جزء من أجزاء المسلسل، حتى يتسنى لهم تنفيذ أجزاء إضافية منه، لكن بعض المشاهد تظهر فيها أشياء دالة على الزمن الذي تم تصويره فيه، فيحدث التضارب.

وقع صناع مسلسل "حدوتة مرة" للنجمة غادة عبد الرازق في خطأ واضح وساذج في مشهد ادعائها وفاة أولادها.

أوهمت "مرة" وزوجها أهل القرية أن أبناءها الثلاثة توفوا نتيجة تناولهم مادة "البوتاس" الحارقة، وقاما بدفن الثلاثة أطفال أمام أهل القرية بالكامل، ولكن لم يوضح العمل كيف تم استخراج شهادات وفاة للأطفال الثلاثة، ودفنهم دون الحصول على شهادات وفاة.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن هذا الخطأ، وكيف استطاعت مرة وزوجها دفن الثلاثة أطفال دون استخراج شهادات وفاة لهم، خاصة أن أيا من الحلقات لم تقدم تفسيرا لهذا الخطأ حتى ولو عن طريق الاتفاق مع "التربي".

أما مشهد الضابط الذي سأل عن تصريح الدفن، فلم يكن مقنعا ولا منطقيا، والأمر نفسه ينطبق على موظف الصحة الذي لم يقتنع أحد بعدم رؤيته الأطفال المفترض أنهم ميتون.

وتضمنت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل "حكايتي"، خطأ تقني في نهاية الحلقة، خلال مشهد جمع "داليدا" ياسمين صبري و"ادهم" أحمد حاتم، باختفاء الصوت فجأة أثناء حديثهما حول رغبة الأخير في قتلها، تنفيذاً لقرار والده "سليمان" أحمد بدير.


وفي مسلسل زلزال، هناك خطأ وقع فيه صناع المسلسل في أحد مشاهد الحلقة الأولى، عندما يتوجه "محمد" ابن "حربي" محمد رمضان برفقة أصدقائه إلى الجيزة لشراء شريط محمد منير الجديد.

هنا نجد أن "محمد" استقل سيارة ميكروباص بيضاء مع أصدقائه متوجهة إلى الجيزة ولكنهم عندما يصلوا ينزلون من سيارة مختلفة تماما لونها أحمر.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads