ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أول 15 خروف يتلقون التعليم بالمدارس.. ما قصتهم؟

السبت 11-05 - 07:42 م
العربية نيوز
في حادثة غريبة من نوعها قامت مدرسة ابتدائية في #فرنسا بتسجيل 15 خروفًا في صفوفها الدراسية، في محاولة لإنقاذ الفصول قليلة الطلاب المعرّضة للإغلاق. وفي التفاصيل، فإنّ السلطات في بلدة كريتس إن بيليدون، التي يقلّ عدد سكانها عن 4 آلاف شخص، بأنّ إحدى مدارسها ستضطر إلى تقليص دروسها، بسبب انخفاض أعداد التلاميذ.


وبحسب تقارير صحفية، لم تسجل المدرسة سوى 261 طفلًا، الأمر الذي دفع الأهالي إلى تسجيل مجموعة من الخراف، في خطوة رمزية لمعالجة ما وصفه الآباء بـ"الموقف البائس"، حيث قام راع محلي يدعى ميشيل غيرارد بتوجيه خرافه بصحبة كلب إلى المدرسة، لتسجيلهم رسميًا بشهادات ميلادهم.

بدورها، قالت غايل لافال، إحدى الأمهات: "للأسف، أصبح التعليم الوطني مجرد أعداد فقط. والآن، ومع هذه الزيادة في الأعداد، نحن في حالة جيدة".

ورفعت الخراف أعداد الطلبة في كل فصل من 24 إلى 26 طالبًا بحيث أصبح متوسط عدد طلاب الفصل متجاوزًا لما وعد به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفرضه كجزء من سياسته التعليمية. وبحسب لافال، فإن المدرسة ستضطر الآن للحفاظ على فصولها الـ11 ولن تتمكّن من تقليصها إلى 10 فقط، في حين أعلن العمدة المحلي جان لويس ماريت دعمه للحملة، من خلال الاعتراف رسميًا بتعليم الخراف، بينما بدا الأطفال متحمسين جدًا للقاء زملاء الدراسة الجدد.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟