ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ما سر "ريمونتادا" توتنهام أمام أياكس؟.. رسائل هري كين بين الشوطين.. وهذا لغز ودور فرناندو يورينتي

الخميس 09-05 - 12:28 م
العربية نيوز
خطف توتنهام الإنجليزى اليوم التأهب إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، عقب الفوز على أياكس الهولندى 3-2، فى لقاء إياب نصف النهائى، بعد الخسارة ذهابا بنتيجة 1/0 فى مباراة الذهاب، ليواجه فريق ليفربول فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

وساهم حديث هارى كين المهاجم المصاب خلال الاستراحة، فى فوز فريقه توتنهام هوتسبير (3-2) على مضيفه أياكس أمستردام، فى قبل نهائى دورى أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الأربعاء.

وعن ذلك، قال المدافع كيران تريبير إن كين لم يختر كلماته، في ظل تأخر توتنهام أمام مستضيفه الهولندي، واقترابه من الهزيمة الرابعة على التوالي في جميع المسابقات، لكن حديث كين أتى ثماره.

وقال كين أمس عقب المباراة "كنت أشعر بخيبة أمل في الشوط الأول، وتركنا (أياكس) يلعب بأسلوبه.. دخلت غرفة الملابس في الاستراحة، وكنا نعلم أن الوضع لم يكن جيدا"، وتابع: "قلنا إننا نملك 45 دقيقة لتقديم كل ما لدينا.. أنا مشجع في المقام الأول، وأعلم ما الذي يعنيه ذلك للنادي".

وعبر الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، عن سعادته بتأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك عقب الفوز المثير الذي حققه على حساب آياكس أمستردام الهولندي 3 /2، في إياب قبل نهائي المسابقة.

وقال بوتشيتينو في تصريحات إعلامية عقب المباراة: " لقد كان اللاعبون أبطالًا فعلًا، إنها مباراة ذات ظروف خاصة، لأننا كنا متأخرين في النتيجة، لقد فزنا لأننا كنا مؤمنين بحظوظنا حتى النهاية".

وأضاف: "اللاعبون هم الأبطال، لقد قلت منذ بداية الموسم، أن لاعبي الفريق هم الذي سيحددون نهاية الموسم، لقد بذلوا مجهودًا كبيرًا للوصول إلى تلك المرحلة".

وتابع المدرب الأرجنتيني: "كرة القدم لعبة جميلة، وبها العديد من اللحظات المجنونة، شكرا لكرة القدم، من المستحيل أن تعيش بدونها، لم أكن لأعيش تلك اللحظات بدونها".

وواصل " لقد شعر لاعبو آياكس بالإرهاق في الدقائق الأخيرة، ونحن تماسكنا بشكل كبير، وهو ما منحنا الفوز"، وأشاد بوتشيتينو بلاعبه البرازيلي لوكاس مورا، الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود الفريق للمباراة النهائية.

وقال بوتشيتينو:"أنه بطل ولاعب رائع، لكنني كما قلت من قبل، جميع اللاعبين هم أبطال وشاركوا في هذا الإنجاز".

وتحدث المدرب الأرجنتيني عن المباراة النهائية، حيث أكد أنه سعيد بمواجهة ليفربول، وأضاف: " أحب أن أتوجه بالتهنئة للمدرب يورجن كلوب (المدير الفني لليفربول)، لقد قام بعمل كبير مع فريقه".

وقال بوتشيتينو عن تصريحه السابق بأنه قد يفكر في مغادرة الفريق في حال فاز بلقب دوري أبطال أوروبا: "سنرى كيف سيكون موقفي مع الفريق بعد نهاية هذه المباراة بالتأكيد".

وأكد لويس فان جال مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق بأن الإسباني فرناندو يورينتي مهاجم توتنهام هوتسبير هو الذي صنع الفارق أمام أياكس الهولندي، وساعد السبيرز على الفوز والتأهل التاريخي لنهائي دوري أبطال أوروبا.


وأجرى الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو تبديلاً في بداية الشوط الثاني، بخروج الكيني فيكتور وانياما، ودخول المهاجم الإسباني فرناندو يورينتي، ليتغير شكل وأداء توتنهام بتسجيل ثلاثة أهداف، ليتأهل الفريق اللندني لنهائي البطولة الأوروبية.

وبالرغم من عدم تسجيل يورينتي أي هدف، ولكنه كان يفوز دائمًا بالكرات الطويلة، وكان محطة هامة للغاية في خط الهجوم.

وتحدث فان جال أثناء تغطيته مباراة توتنهام وأياكس على قناة “Ziggo sport” الهولندية قائلاً “دخول فرناندو يورينتي أرض الملعب أحدث الفارق لتوتنهام، وجعله يفوز ويتأهل لنهائي دوري الأبطال”.

وأضاف “فرناندو يورينتي مهاجم طويل القامة، وهي نقطة جيدة للبناء عليها، ولم يستطيع الثنائي ماتياس دي ليخت، ودالي بليند أن يتعاملا معه، بالإضافة لضغط خط الوسط على مناطق أياكس الدفاعية”.

وتابع “أياكس قام بارتكاب الكثير من الأخطاء، بالرغم من استحواذ الفريق على الكرة، ولكن توتنهام هاجم بكل ما لديه، وضغط كثيرًا على دفاعات أياكس”.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads