ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

النكد في مسلسلات رمضان.. انهيار منزل محمد رمضان.. غادة عبدالرازق تبيع أبناءها.. وأزمة للسقا

الأربعاء 08-05 - 03:08 م
العربية نيوز

شهدت أحداث الحلقات الأولى من المسلسلات الرمضانية، عدد من الأحداث المؤسفة التي جعلت المصريين يصنفونها على أنها أعمال نكدية.


فبدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "زلزال" للنجم محمد رمضان الذى يجسد شخصية "حربى" بعودته من دولة الكويت فى فترة التسعينات واستقبلته زوجته "فهيمة"، الفنانة نسرين أمين وأولاده الثلاث، حيث ذهب بعدها ل "خليل كتخا" ماجد المصرى وتسديده للقسط النهائى للمنزل الذى يعيش فيه.


واختتمت الحلقة بحدوث زلزال رهيب أدى إلى سقوط منزل "حربى"، محمد رمضان وانهياره وأبنائه وزوجته داخل الحارة.

وتدور أحداث المسلسل حول حول رجل يشترى منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتى موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع "زلزال 1992" الذى يلقى فيه الشارى حتفه وينهار المنزل إثر الزلزال وتبعاته، ويتبق من أولاده محمد حربى كرامة الذى يحمل اسم "زلزال"، ويواجه الحياة وحيدا .

وفي الحلقة الثالثة من مسلسل «حدوتة مُرة»، تنكشف تفاصيل الحيلة التي عن طريقها استطاع شحاتة ومُرة إقناع أهل القرية بوفاة الأطفال الثلاثة.

البداية تسلل شحاتة للمنزل ووضع المخدر للأطفال الثلاثة في اللبن، ثم بعد نومهم استبدل اللبن بـ«البوتاس»، ثم وضع الزجاجة بجانب الأطفال النائمين؛ لإيهام الجيران بأنهم موتى جرّاء تناول مادة سامة.

يستبدل شحاتة الجثامين بـ«عرائس» محشوة رمال وحجارة، وبعد الجنازة الكاذبة يسلم الأطفال لـ«الخواجة إسحاق» الذي يشتريهم مقابل مبلغ 100 ألف جنيه، تعاهد شحاتة أن يتقاسمه مع زوجته مُرة.

ولكن «مُرة» لديها خطة أخرى، يبدو أنها سئمت من سيرة أمها السيئة، والفقر الذي عاشت فيه، والأمومة التي لا تستحقها؛ فتكمل جريمتها بقتل زوجها شحاتة والتخطيط لحياة جديدة بالأموال التي تملكها.


وشهدت الحلقة الأولى من ولد الغلابة ظهور أحمد السقا فى شخصية عيسى مدرس التاريخ، الذي يجسد شخصيته السقا، وهو يلقن الطالبات درساً عن التاريخ المصري والخديوي إسماعيل.وفى رد أحمد السقا، على أحد أسئلة الطلاب، عن أول رسائل المسلسل قال : "ما بيدفعش التمن إلا الغلبان"، فى اشارة منه إلى الظلم والقهر الذي يتعرض له ولد الغلابة.

وشهدت الحلقة ايضاً سرقة أحمد السقا بجانب مرض والدته التي تحتاج مبلغ كبير لإجراء عملية مما يدفعه للتوجه لضاحي الذي يجسده الفنان محمد ممدوح، ويرفض اعطاءه المال ويشترط عليه الاتجار معه في المخدرات، وإنتهت الحلقة الثانية بموافقته على الإتجار بالمخدرات.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

ads
ads
ads