ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الجمهور والإعلام يحكم.. مسلسلات رمضان "تحت الاختبار".. أزمة بسبب تشابه الأحداث والأعمال اللبنانية في البال

الأربعاء 08-05 - 12:27 م
العربية نيوز


بعد عرض عدد من الحلقات لمسلسلات رمضان، بدأ الجمهور والإعلام في وضع كلمته بشأن تلك الأعمال الدرامية.


و رصد تقرير لجنة متابعة ورصد دراما رمضان، عددا من المخالفات فى الحلقة الأولى بأحد مسلسلات رمضان، وكشف التقرير عن المخالفات فى أحد المسلسلات، المعروض بأحدى القنوات العربية، حيث تضمنت الحلقة الثانية عدد من العبارة وألفاظ سوقية ومتدنية، منها ما قالته أحد بطلات المسلسل لشقيقتها: "مش عايزة اطفح..اطفحى انتى لوحدك.. انتى بوز فقر"

وقال أحد ابطال المسلسل :" الواد زغللة ابن الكلب..أصله مشفش تربية، تربية شوارع، فيما قال أخر : "ده زغلله غدر بيه غدرة وسخة متجيش من واحد غريب"، وقال أحد أبطال المسلسل ذاته لأخر: " يا ابن النتنه يا نتن، انت تيجى عليا وتقطعلى اليفط بتاعتى انا"؟، وسب أحد أبطال المسلشل زميله قائلا: "يابن الناقصة يا عصام".

أما المخالفات الخاصة بمسلسل أخر، فقد تضمنت عددا من العبارات التى تندرج تحت السب والقذف منها ما قالته زوجة الممثل بطل المسلسل : "انت أقذر إنسان شوفته فى حياتى، انت واطى وحقير"، فيما رد الأخير على زوجته: "هنقضى أحلى شهر عسل تانى".

وقالت زوجته: " شهر يا.. مش تقولى أعمل حسابى أجيب هدوم، فرد الأخير :"حبيبتى إحنا مش هنلبس أصلا"

وأشار التقرير الصادر عن المجلس الأعلى للإعلام، أن المسلسل تخلله ثلاثة فواصل إعلانية مدة كل فاصل تتراوح من دقيقة لثلاث دقائق، وكشف التقرير أن أحد المسلسلات تضمن وجود ألفاظ سوقية ودونية مبتذلة، وإيحاءات جنسية، ومشاهد تدخين ومخدرات وشرب خمر.

و أشاد الإعلامي عمرو أديب بالمسلسل اللبناني "خمسة ونص" بطولة نادين نسيب نجيم، ووصفه بالراهيب، وذلك مع انطلاق الماراثون الرمضاني.

وكتب أديب في تغريدة له عبر "تويتر" :"انطباعات أولى عن المسلسلات زي كل سنة فيه مسلسل لبنانى على إم بى سي فور اسمه خمسة ونص من الحلقة الأولى الإيقاع رهيب التمثيل راقى الإخراج متميز.. ايه تمثيل نادين نجيم ده؟ وإيه أغنيه المقدمه بتاعت شيرين؟ ولازم تقف عند أداء قصى خولى . فيه طفرة واضحة في الدراما اللبنانية"

مسلسل "خمسة ونص" مسلسل لبناني من بطولة قصي خولي ونادين نسيب نجيم ومعتصم النهار وكارين سلامة وسينتيا صموئيل وجوليان فرحات ورفيق علي أحمد وهو من تأليف إيمان سعيد وإخراج فيليب أسمر.

و سخر متابعو الأعمال الفنية الرمضانية من بعض مشاهد المسلسلات بسبب تكرارها، حيث أن مؤلفي ومخرجي هذه الأعمال كرروا نفس السيناريو وكادر التصوير أيضًا.

ففى مسلسل "أبو جبل" للفنان مصطفى شعبان، ظهر وهو ممسك بابنه وابنته الذين ماتوا في حادث حريق شقته، ذاهبًا للمقابر لدفنهم برفقة عائلته.

وفى مسلسل "قمر هادى" ظهر هانى سلامة ممسكًا ابنته، ذاهبًا إلى المقابر أيضًا لدفنها، إضافة إلى مسلسل "حدوتة مرة" للفنانة غادة عبد الرازق، حيث عرض المسلسل مشهدًا للفنان محمد شاهين وهو يحمل أبنائه الذين لقوا مصرعهم بعد شرب "البوتاس"، ذاهبًا بهم إلى المقابر.

الغريب في الأمر أن كادر التصوير للمشاهد الثلاثة كان واحدًا، وسيناريو الـ3 أعمال أيضًا، إذ اعتمد فيه المؤلفون على تحريك السيكولوجية النفسية لدى الجماهير، لكنه قوبل منهم بالسخرية الشديدة بسبب تشابه الأحداث، قائلين: "المخرجون والمؤلفون كانوا قاعدين مع بعض".
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads