ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أقوى معركة على كوكب الأرض.. من سيكون طرافيها؟

السبت 04-05 - 10:09 م
العربية نيوز
أعلن ساجد غريبي المعروف باسم هالك الإيراني أنه سيخوض مباراة ضد خصم برازيلي يشبهه من حيث الضخامة والقوة.

وﺍﻛﺘﺴﺐ ﻏﺮﻳﺒﻲ ﺍﻟﺒﺎﻟﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ 25 ﻋﺎﻣﺎً ﺷﻬﺮﺓ ﻭﺍﺳﻌﺔ في ﻣﻮاﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ، ﺣﻴﺚ ﺑﻠﻎ ﻋﺪﺩ ﻣﺘﺎﺑﻌﻴﻪ في إنستغرام 344 ﺃﻟﻒ شخص، وقد ﻟُﻘّﺐ ﺑﻌﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺴميات ﻣﺜﻞ "ﻫﺎﻟﻚ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻲ" ﻭ "ﻫﺮﻗﻞ إﻳﺮﺍﻥ" ﺑﺴﺒﺐ ﺑﻨﻴﺘﻪ ﺍﻟﻘﻮﻳﺔ ﻭﻋﻀﻼﺗﻪ ﺍﻟﻤﻔﺘﻮﻟﺔ، وﻳﺒﻠﻎ ﻃﻮﻟﻪ 184 ﺳﻢ، ﻭﻭﺯﻧﻪ 165 كلغ.

وحول حياته، قال سجاد في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "ﺣﺼﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﺩﺑﻠﻮﻡ ﻓﻲ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩ ﻣﻦ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺑﻮﺷﻬﺮ ﺍﻟﻮﺍﻗﻌﺔ ﺟﻨﻮﺑﻲ ﺇﻳﺮﺍﻥ. ﺍﻵﻥ ﺃﻋﻤﻞ ﻓﻲ ﻭﻛﺎﻟﺔ ﻋﻘﺎﺭﻳﺔ، ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻬﻨﺘﻲ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻫﻲ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻭﺃﻣﺎﺭﺳﻬﺎ ﻣﻨﺬ 10 ﺳﻨﻮﺍﺕ. ﺷﻌﺒﻴﺘﻲ ﺑﺪﺃﺕ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻗﺎﻡ ﺃﺣﺪ الأﺷﺨﺎﺹ ﺑﺘﺸﺒﻴﻬﻲ بأﺣﺪ ﻣﻘﺎﺗﻠﻲ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺩﺍﻋﺶ، ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺎﻧﺖ ﺻﻮﺭﻩ ﻣﻨﺘﺸﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ. ﻭﺑﺪﺃ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻳﻨﺸﺮﻭﻥ ﺻﻮﺭﻱ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﺎﺱ ﺃﻧﻨﻲ ﺃﻧﺘﻤﻲ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ، ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻗﺎﻣﺖ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﺑﻜﺘﺎﺑﺔ ﻣﻘﺎﻝ ﻋﻨﻲ ﺑﻌﻨﻮﺍﻥ "ﻫﺎﻟﻚ ﻣﻮﺟﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ". ﻫﺬا ﺍﻟﻤﻘﺎل ﻛﺎن ﺑﻤﺜﺎﺑﺔ ﻧﻘﻄﺔ ﺗﺤﻮﻝ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻲ، ﻓﻘﺪ ﻏﻴّﺮﺕ ﺭﺃﻱ ﺍﻟﻨﺎﺱ بي. ﻭﻣﻨﺬ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻮﻗﺖ، ﺟﻤﻴﻊ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺗﻨﺸﺮ ﻣﻮﺍﺩّ ﺟﻴﺪﺓ ﻋﻨﻲ، ﻭﺗﻐﻴّﺮَ ﺍﻟﺮﺃﻱ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺣﻮﻝ ﺷﺨﺼﻴﺘﻲ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻧﺤﺎﺀ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ".

أما في تفاصيل المعركة، فمنذ فترة وجيزة أعلن هالك عن نيته الانتقال إلى MMA، حيث قال: "كن شجاعًا وادعوني للقتال... بدلًا من الاختباء وراء أصحابك... أنا مستعد لمحاربتك... أرني ما لديك لتقوله في الحلبة". ومنذ أيام كشف أنه قبل التحدي مع منافس برازيلي، على أن تكون المعركة قبل نهاية العام. وكتب في إنستغرام: "قبلتُ أخيرًا المشاركة في المباراة الأولى في بطولة فنون القتال المختلطة مع منافس برازيلي قبل نهاية عام 2020"، وجمع البوست ما يقرب من 45 ألف علامة إعجاب.

لم يحدد هالك حتى الآن خصمه البرازيلي، ولكن البعض تكهّن بأنه يمكن أن يكون روماريو دوس ألفيس، والذي يبلغ من العمر 29 عامًا، والمعروف أيضًا باسم هالك البرازيلي، والذي كان قد هدد بقطع رأس رجل لم يسمّه، عبر فيديو على إنستغرام الشهر الماضي، وهو كان قد بدأ بالفعل التدريب بجدية في عام 2009. وتشير العديد من الأخبار المحلية أن ألفيس كان مهددًا بفقد ذراعه في عام 2013، بسبب إحدى الحقن التي تستخدم لحقن العضلات، وهو أمر شائع بين لاعبي كمال الأجسام على الرغم من خطورته حيث يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعصاب والتهابات وتقرحات.

ولكن على مدى السنوات الخمس الماضية، غيّر البرازيلي "هالك" نمط حياته، ويتدرب جيدًا الآن، وهو بصحة جيدة، ومن المتوقع أن يهاجم خصمه هالك الإيراني الذي يقوم أيضًا حاليًا بتدريبات لرفع الأثقال، ويمكنه رفع أكثر من 180 كيلوغرام. فكيف برأيكم ستكون النتيجة؟


ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟