ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ديفيد بيكهام.. ابن الميكانيكي

الخميس 02-05 - 08:43 م
ديفيد بيكهام ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام من مواليد 2 مايو 1975، وهو لاعب كرة قدم وقد كان يلعب في ريال مدريد الإسباني بعد أن انتقل إليه قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، لعب في نادي لوس أنجلوس جلاكسي وقام النادي بإعارته إلى نادي اي سي ميلان عام 2009.

ولد ديفيد روبيرت جوزيف بيكهام في الثاني من مايو 1975 بمدينة ليتونسون شرق لندن وهو المكان الذي نشأ وتربى فيه مع عائلته حيث تلقى تعليمه الأولى وتعلم مبادئ كرة القدم وأساسيته. يمتاز بيكهام بتسديداته الصاروخية وكراته العرضية الدقيقة وسرعته ومهاراته العالية في التمرير، والده كان "ميكانيكيًا" صاحب ورشة لكن حبه الشديد لكرة القدم جعله يحلم بأن يدخل أحد أبنائه مجال هذه اللعبة.

بدأت شمس بيكهام بالإشراق كلاعب كرة قدم في سن مبكرة جدًا وذلك من خلال أهدافه ومهاراته وهذا لم يكن وليد الصدفة حيث أن الموهبة متأصلة فيه منذ طفولته وكل ما يذكره بيكهام في صغره هو مساعدة والده له ورفع معنوياته ودفعه لاكتساب المزيد من الخبرة والمهارة في عالم كرة القدم. مثل ديفيد بيكهام في صغره العديد من الفرق ومنها فريق مدرسته رغم صغر سنه وكان متألقًا بتسديداته ومهارته، وأول لقاء تم بين ديفيد بيكهام وناديه السابق مانشستر يونايتد كان في ديسمبر 1986 في مسابقة لاكتشاف المواهب والمهارات حيث برز هذا النجم الصغير وتميز بين أقرآنه ولفت الأنظار بمستواه وموهبته وكان عمره وقتها 11 عامًا. وحصل على جائزة من قبل اللجنة وانضم للناشئين في رحلة تدريبية بالقطار إلى مدينة برشلونة الإسبانية استمرت لمدة أسبوعين بهدف اكسابه هو وزملائه المزيد من الخبرة وتعويده على أجواء كرة القدم.

التحق بيكهام بالمان يونايتد أو الشياطين الحمر رسميًا في عام 1991 بعد نجاحه بتفوق في تدريبات مدرسة توتنهام هوتسبير، وبذلك يكون حقق حلم حياته بالسير على خطى النجوم الكبار الذين كان يتابعهم ويحترمهم.


تزوج من مغنية البوب فكتوريا بيكهام التي كانت مع فرقة سبايس غيرلز، وإحترف مع مانشستر عام 1993 واستمر معهم لمدة 10 سنوات حقق فيها العديد من البطولات المحلية والقارية. في عام 2003، انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني وحقق معهم بطولة الدوري الأسباني لموسم 2006 - 2007. وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004. وُصِف في 2002 بأنه أكثر رجل "متروسكشوال" بواسطة الرجل الذي اخترع هذا المصطلح. كما وصف بهذا المصطلح بواسطة مقالات كثيرة بعدها.


ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟