ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

علي بدرخان.. مخرج ابن مخرج

الخميس 25-04 - 08:04 م
المخرج علي بدرخان المخرج علي بدرخان

علي بدرخان من مواليد مثل هذا اليوم 25 أبريل 1946، وهو مخرج مصري ولد في القاهرة وهو ابن المخرج أحمد بدرخان وزوج سابق للفنانة سعاد حسني.

"علي بدر خان" هو ابن المخرج أحمد علي شاكر بدر خان المولود في 18 أكتوبر عام 1909 في حي القلعة أحد أحياء القاهرة الشعبية، تحديدًا في منزل الأسرة الكبير رقم 18 شارع قره غول.

وكان جده خورشيد طاهر باشا أحد القيادات العسكرية الأرناؤوطية التركية للجيش العثماني في مصر، وذلك إبّان حكم أبيه طاهر باشا الذي تولّي حكم مصر، واليًا عليها في بداية القرن التاسع عشر.

و"علي" هو ابن أحمد بدرخان من زوجته سلوى علام، وهي آخر زوجاته التي تزوجها عام 1944 التي أنجبت له، إضافة إلى علي، بنتا سماها رقية.

تعرف علي بدر خان على سعاد حسني أثناء تصوير فيلم ناديه من إخراج والده المخرج أحمد بدرخان حيث كان يعمل مساعد مخرج لوالده وتزوجها بعد تصوير الفيلم واستمر هذا الزواج لمده 11 عاما واخرج في هذه الفترة عده افلام من بطوله زوجته وكانت من اعظم افلام السينما المصرية مثل فيلم الكرنك وشفيقة ومتولي وفيلم الحب الذي كان بالإضافة إلى فيلم الراعي والنساء، وهو آخر أفلامها وتم تصويره بعد عدة سنوات من طلاقهما.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟