ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

هدايا الدولة للمواطنين في عيد تحرير سيناء.. إجازات لهؤلاء.. ومفاجأة خاصة داخل السجون لـ 3094 سجين

الأربعاء 24-04 - 11:55 ص
العربية نيوز
عيد تحرير سيناء او ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد.

وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م، وهذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية.

وتم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.

وأعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن غدًا الخميس الموافق 25 أبريل "عيد تحرير سيناء"، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص.

وأكد وزير القوى العاملة أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.


وتقدم سعفان بهذه المناسبة إلى رجال القوات المسلحة بأحر التهاني وأسعد الأماني بعيد تحرير سيناء، معربا عن أمله في القضاء على الإرهاب الأسود واستعادة الأمن والأمان إلى كل ربوع مصر في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودعا في هذه المناسبة المولى عز وجل أن يعيد على مصر قيادة وشعبا الخير والتقدم والازدهار، وكل عام ومصر الخالدة وشعبها العظيم وقواته المسلحة بخير وقوة وعزة وتقدم.​


وأعلنت البورصة المصرية، عن العطلات الرسمية خلال الفترة المقبلة .

وأوضحت في بيان، أنه تقرر أن يكون يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2019 إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، وكذلك الأحد الموافق 28 أبريل 2019 إجازة رسمية بمناسبة عيد القيامة المجيد، والاثنين 29 أبريل إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم، ويستأنف العمل بالبورصة المصرية يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2019.

كما قررت البورصة المصرية، أن يكون يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2019 إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، ويستأنف العمل بالبورصة المصرية يوم الخميس الموافق 2 مايو 2019.

وبمناسبة عيد تحرير سيناء، أفرج قطاع السجون عن 3094 سجينا فى عيد تحرير سيناء، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم (192/ 2019) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال (بعيد تحرير سيناء) لسنة 2019 .


ولتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة فى عيد تحرير سيناء، عقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 2968 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو فى عيد تحرير سيناء، وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 126 نزيلاً إفراجاً شرطياً.

وذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء ، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads